أخباررياضة

“الشباب والرياضة”: ندرس إقامة مباراة بين قدامي لاعبي الأهلي والزمالك على هامش نهائي دوري الأبطال

قال الدكتور محمد فوزي المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، إن الوزارة أطلقت مبادرة “لا للتعصب .. مصر أولًا” لنبذ التعصب الرياضي، مشيرًا إلى أن محاور المبادرة ترتكز على التوعية والإعلام والتواصل الاجتماعي، وبسبب زيادة التعصب بين مشجعي فريقي الأهلي والزمالك عبر منصات التواصل الاجتماعي، وبخاصة أنهما سيلعبان المباراة النهائية لمنافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

واضاف فوزي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، وتقدمه الإعلامية جومانا ماهر، أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة طرح تشكيل لجنة مشتركة مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تنفذ المبادرة على أرض الواقع.

وتابع: “كما ستقام عدد من المشروعات المشتركة لنبذ التعصب، ومنها تنفيذ مهرجانات رياضية ومسابقات وندوات تثقيفية ومؤتمر حواري موسع بحضور كبار نجوم الرياضة وبحث إمكانية إقامة مباراة ودية بين قدامى الاهلي والزمالك على هامش نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا”.

وشدد، على أن الوزارة تؤكد على أهمية التكوين الشخصي المتزن لدى النشء والشباب والعمل على توعيتهم وتنمية مهاراتهم وصقلها كعناصر أساسية في مواجهة التعصب، كما سيكون هناك ضوابط حاكمة لوسائل الإعلام تدعو إلى نبذ التعصب والكراهية وإعلاء الروح الرياضية للحفاظ على سلامة الجماهير المصرية والتأكيد على وجوج ثقافة الاختلاف وتقبل الهزيمة.

وأشار، إلى أن الإعلام سيكون هو البطل في مواجهة التعصب الأخلاقي، على أن يمتاز الإعلام بالوعي والحيادية والشفافية، لكي تكون المبادرة فاعلة بشكل كامل وتكون كل العناصر اشتركت في تطبيقها لنحقق الاستدامة منها.

وتابع، أنه جرى عقد ندوة كبيرة وموسعة في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام خلال الأسبوع الماضي، حضرها عدد كبير من النقاد الرياضيين وكبار الكتاب الصحفيين وأكدوا على نبذ التعصب لهذه المبادرة، مشددًا على أن التعصب هو تطرف في التشجيع، حيث تنتاب بعض الأفكار الشاذة بعض المجشعين ربم اقد تؤثر بشكل ما على المنظومة الرياضية ككل.

ولفت، إلى أنه جرى عقد لقاء يوم الإثنين الماضي بمقر الوزارة بحضور وزير الرياضة والكاتب الصحفي كرم جبر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، امتدادا للندوة الأولى، موضحًا أن المبادرة لن تكون في إطار الاستعداد لنهائي دوري أبطال أفريقيا فقط، لكنها ستمتد وستستدام، وسيجرى دعوة وسائل الإعلام فيها إلى الالتزام بقواعد التغطية الإعلامية وتطبيق الضوابط التي تحفظ للرياضة.

وأكد على أن جميع عناصر المنظومة الرياضية تشارك في هذه المنطظومة التي تستهدف كل عناصر الرياضة، مشددا على ضرورة مواجهة التعصب بكل أشكاله، مردفًا أن وسائل الإعلام تعد بمثابة الأداة التي تساهم في تحقيق سلام أداء المنظومة الرياضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad