الموقعتحقيقات وتقارير

الشابو.. مالاتعرفه عن القاتل الكريستال

كتبت- دعاء رسلان

“الشابو” أو “مخدر الشيطان” ذاك القاتل الأبيض، الذي بات يهدد الجميع، هو الجاني الحقيقي في كل جرائم القتل التي هزت مصر، ما يهدد الأمن العام في البلاد، نتيجة لانتشاره السريع.

في وصف مخاطره، يستعرض “الموقع” أبرز المعلومات عن مخدر الشابو.

ما هو مخدر الشابو؟

الشابو، هو مخدر يستخرج من مادة “الميثامفيتامين” المنشطة للجهاز العصبي وتصنيعه معمليًا في شكل بلورات أو حبيبات كريستالية زرقاء وبيضاء لامعة.

شكل “الشابو”

ويظهر “الشابو” على هيئة قطعة بيضاء تشبه “الشبة الزفرة” أو “الكريستال”، والتي يصفها البعض بقطع الملح شديدة البياض، كما يتم حرقه واستنشاق غباره عن طريق الأنف أو الفم.

نرشح لك: الشيطان الأبيض في شوارعنا.. لماذا عجز مجلس النواب في مواجهة الشابو؟

ويسبب مخدر الشيطان في جعل المتعاطي يقظًا لمدة 4 أيام متواصلة، كما أنه يجعله يعمل باستمرار دون توقف، ومع انسحاب الجرعة من جسد المتعاطي من الممكن أن يظل نائما بدون حركة على مدار يومين كاملين.

تأثير مخدر الشابو على المتعاطي لأول مرة

في حالة التعاطي لمخدر الشابو لأول مرة، يظل مخدر الشيطان تأثيره في الشخص لمدة 4 أيام، ومع تكرارها يؤدي ذلك إلى الإدمان المستمر للشخص، ويستمر فاعليته في جسم المتعاطي لمدة شهر كامل.

مخاطر تعاطي كمية زائدة من الشابو

في حالة تناول المتعاطي جرعة زائدة من هذه المادة القاتلة، يرتفع ضغط الدم بطريقة مفاجئة وبصورة غير طبيعية، مما يمكن أن يؤدي إلى انفجار في شرايين المخ أو القلب، وبالتالي إلى الوفاة، بالإضافة إلى آثار جانبية خطيرة تصل إلى الانتحار أو ارتكاب جرائم القتل.

ماذا يعاني متعاطي الشابو؟

متعاطو مخدر الشيطان، يتعرضوا لنوبات من الاكتئاب مفاجئة وذلك نتيجة انخفاض في هرمون الدوبامين المسؤول عن السعادة والذي يفرزه المخدر والتسبب في الشعور بالاكتئاب، كما يؤدي لحدوث تشنجات في الجسم أشبه بنوبات الصرع نتيجة زيادة الموجات الكهربائية في المخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad