أخبار بلدنارئيسية

السيسي لرئيس البرلمان اليوناني: نشكركم على إيصال صوتنا لأوروبا وستجدون دائمًا مصر بجانبكم

 

قدم الرئيس عبدالفتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية إلى الشعب اليوناني الصديق، معربا عن شكره العميق على حفاوة الاستقبال والضيافة الذى يعكس رغم كورونا وآثارها حجم المودة والاحترام والمحبة بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس البرلمان اليوناني على هامش الزيارة التي يقوم بها الرئيس إلى اليونان.

ودعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس البرلمان اليوناني لزيارة مصر قائلا: “ادعو رئيس البرلمان إلى زيارات متبادلة بين البرلمان المصرى واليوناني.. أشكركم ستجدون دائما مصر الصديقة القوية داعمة لكم”.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الشكر لرئيس البرلمان اليوناني على إيصال صوت مصر إلى برلمانات أوروبا داعيًا لأن تكون هناك زيارات متبادلة بين البرلمان اليوناني واليونان المصري.

وأضاف السيسي، خلال كلمة لرئيس البرلمان اليوناني أذاعتها: “نشكركم على حفاوة الاستقبال في كل مكان أقصده في اليونان، رغم إجراءات كورونا، ما يدل على حجم المودة والمحبة بين الطرفين”.

وأتمّ السيسي كلمته موجهًا تحياته إلى الشعب اليوناني الصديق: “وستجدون دائمًا مصر بجانبكم الدولة الصديقة الداعمة لكم”.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيسة اليونانية كاترينا ساكيللاروبولو، وذلك في إطار الزيارة الرسمية للرئيس إلى اليونان، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم استعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين.

كما عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مباحثات على مستوى القمة مع رئيس الوزراء اليوناني “كيرياكوس ميتسوتاكيس”، وذلك في إطار زيارة الرئيس الرسمية للعاصمة اليونانية أثينا.

كما شارك الرئيس فى مأدبة العشاء الرسمي الذي اقامته رئيسة اليونان إيكاتيريني ساكيلاروبولو،تكريماً للرئيس السيسي بالقصر الجمهوري بالعاصمة اثينا

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن ما يجمع بين مصر واليونان من قواسم مشتركة ومصالح متبادلة وروابط ثقافية وثيقة يجعل من البلدين الصديقين جسراً مهما للتلاقي والحوار والتعاون بين العالمين العربي والإسلامي من ناحية والقارة الأوروبية من ناحية أخرى، ويضع على كاهلنا مسئولية مشتركة لنشر قيم السلام والتسامح ونبذ العنف والاحترام المتبادل بين شعوب وثقافات جنوب وشمال البحر المتوسط

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مع كونستانتينوس هاتزيداكيس، وزير الطاقة والبيئة اليوناني.

كما التقى الرئيس السيسي مع أليكسيس تسيبراس، رئيس وزراء اليونان السابق والرئيس الحالي لحزب سيريزا اليوناني

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad