أخبار

«السيسي»: غزة محاطة بالقتل والتجويع والترويع وتقع تحت حصار مخجل لضمير العالم

كتب- أحمد عادل

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنّ أبناء الشعب الفلسطيني الأبرياء في غزة محاطون بالقتل والتجويع والترويع، وواقعون تحت حصار معنوي ومادي مخجل للضمير الإنساني العالمي، وينظرون إلينا بعين الحزن والرجاء.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، والمنعقد في المملكة الأردنية، والذي تنقله “القاهرة الإخبارية”، أنّ الاجتماع الحالي أمل أبناء غزة في غد مختلف يستعيد لهم كرامتهم الإنسانية المهدرة ويسترجع لهم بعض الثقة في القانون الدولي.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يقدم الشكر لجميع الدول التي استجابت للمشاركة فى مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، موضحًا أن المواطنين في غزة يقعون تحدت الحصار و الدمار.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، بحضور العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أن المواطنين في غزة يتمنون أن يكون هناك أمل في الغد، وأن نعيد لهم كرامتهم الإنسانية المهدرة، وأن يكون هناك أمن واستقرار.

وأوضح الرئيس السيسي، أن ما يحدث في غزة أمر غير مسبوق، وما يحدث تدمير في القطاع، ويتم استخدام سلاح التجويع والحصار.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن أبناء الشعب الفلسطيني يتطلعون أن يُقدم اجتماع اليوم أملا في غد مختلف يُعيد لهم حقهم المشروع في العيش بسلام.
وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بالمملكة الأردنية،: الأزمة الإنسانية غير المسبوقة في غزة مسئولية الجانب الإسرائيلي وهي نتاج متعمد لحرب انتقامية تدميرية.

وقال السيسي: أطالب باتخاذ خطوات فورية لإنفاذ وقف فوري وشامل ومستدام لإطلاق النار في غزة.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، إنه يجب توفير الظروف اللازمة للعودة الفورية للنازحين الفلسطينيين فى القطاع إلى مناطق سكنهم.

وأضاف الرئيس السيسي، أن السبيل الوحيد للسلام يكمن فى علاج جذور الصراع من خلال حل الدولتين ومنح الشعب الفلسطيني حقهم فى إقامة دولة عاصمتها القدس الشرقية.

وتابع الرئيس السيسي، أنه يجب العمل على تنفيذ قرارات مجلس الامن المعنية بالشأن الإنساني، مثمنا اعترافات دول وحكومات أسبانيا وإيرلندا والنرويج للدولة الفلسطينية.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر حذرت مرارًا من خطورة الحرب على قطاع غزة وتبعاتها والتداعيات الجسيمة للعمليات العسكرية الجسيمة في مدينة رفح الفلسطينية.

وطالب الرئيس السيسي خلال كلمته في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة المنعقد بالاردن اليوم، باتخاذ إجراءات فورية فعالة وملموسة لإنفاذ قرارات مجلس الأمن الدولي حول الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح جميع الرهائن والمحتجزين والاحترام الكامل للقانون الدولي في حماية المدنيين وعدم استهداف البنية التحتية والعاملين في القطاعات الطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى