أخبارالموقع

السيسي : الدولة لا تدخر جهدا للتيسير على المواطنين وتسهيل حركة التجارة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة لا تدخر جهدا من أجل التيسير على المواطنين كما لا تدخر جهدا لتسهيل حركة التجارة بين المحافظات أو بين المحافظات والعاصمة ، مشددا على أن تعديات البناء تعرقل تنفيذ مشروعات الطرق.

وقال الرئيس ، في تصريحات خلال افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، “إحنا عايزين نعمل حاجة جيدة للناس عشان نساعدهم مش بس في التحرك على الطريق لكن لتسهيل التجارة ونقل الحاصلات الزراعية من داخل المحافظات للموانئ أو للقاهرة على محاور مريحة في الحركة”.

وأشار الرئيس إلى أنه لو لم يكن هناك تعدي على حرم الترعة أو المصرف أو الرياح لما كانت الدولة ستحتاج لإنشاء كوبري بتكلفة مليار جنيه، مشيرا إلى أنه لو لم يكن هناك تعديات لما كان سيكلف تطوير الطريق بمسافة 2 كيلومتر هذه التكلفة، مشددا على أنه لا توجد دولة يترك المسئولين فيها التعديات بهذا الشكل، مؤكدا أن تعديات البناء تعرقل تنفيذ مشروعات الطرق.

وأكد الرئيس ان تعديات ومخالفات البناء تحمل الدولة تكاليف إضافية لتنفيذ مشروعات تطوير الطرق، مشيرا إلى أن حجم التعدي على حرم باقي طريق محور المحمودية البحيرة الذي يتم تنفيذه حاليا، وصل إلى 5500 تعدي على الطريق، مشيرا إلى أن الدولة ترغب في البناء والتعمير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad