أخباررئيسية

السفيرة نبيلة مكرم لـ«الموقع»: ميسرة وحمد وزين نماذج ونجوم مشرفة لأطفالنا بالخارج

قالت السفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، إن هناك أطفال من أبناء المصريين بالخارج فى مختلف دول العالم نجوم ساطعة فى الدول التى يعيشون فيها وحصلوا على عدد من الجوائز والتكريم خلال الفترة الماضية  ، وشددت مكرم على اهتمام الوزارة بالجيلين الثانى والثالث من خلال مبادرة ” نجومنا فى الخارج ” .

جاء ذلك خلال الحوار الذى أجرته وزيرة الهجرة مع موقع ” الموقع ” وأجراه الإعلامى شريف بركات للحديث عن جهود الوزارة خلال الفترة الماضية لخدمة المصريين بالخارج .

وقالت السفيرة نبيلة مكرم  ” زي ما عندنا علماء وخبراء لدينا نجوم ساطعة في الخارج ولدينا أشبال وأطفال صغار علي نفس الطريق ولابد من الاهتمال بالجيلين الثاني والثالث من خلال مبادرة ” نجومنا في الخارج”.

السفيرة نبيلة مكرم – وزيرة الهجرة المصرية

وأشارت إلى أهمية تسليط الضوء علي هؤلاء الأطفال ومن بينهم علي سبيل المثال الطفل المصري زين في الإمارات العربية المتحدة والطفل ميسرة محمود مقلد الحاصل علي جائزة شخصية العام في النمسا خلال عام ٢٠٢٠  والطفل حمد حسين زناتي في اليابان .

وتابعت الوزيرة : عندنا الكثير من الأطفال المصريين بالخارج الذين استطاعوا تحقيق مكانة جيدة في الدول التي يعيشون بها بعد حصولهم علي جائزة أو تكريم أو تفوق دراسي .. وكل هؤلاء الأطفال وغيرهم يحتاجوا ان يعرفوا ان بلدهم تقدرهم وتهتم بهم و ” نجومنا في الخارج ” هي مبادرة لكي نطلع المصريين سواء داخل مصر أو خارجها ازاي اننا عندنا نجوم وأبطال في الخارج .

وأكدت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج على السعادة التى تراها من المصريين بالخارج بعد اهتمام الدولة بهم وتكريم المتميزن منهم ، مضيفة : دائماً بقول ان المصريين مهما اتكرموا في الخارج لن يكون هذا التكريم مثل تكريم واهتماه بلده .. ممكن يكون المصريين حصلوا علي كل التكريمات في مجالاتهم المختلفة ولكن بلده عندما تشعر به وتكرمه وتسلط الضوء عليه .. فهذه سعادة أخري وفخر آخر .

نرشح لك:

وزيرة الهجرة في حوار خاص لـ«الموقع»: ملف المصريين بالخارج أمن قومي وحريصون لعدم تركهم لأي أفكار سلبية

«الموقع» يكرم وزيرة الهجرة على إنجازات ونجاحات عام 2020

أبرز تصريحات السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة فى حوارها مع «الموقع»

وزيرة الهجرة لـ«الموقع»: نشكر الإمارات والكويت لمساعدتنا في حل أزمة العالقين المصريين الأخيرة

وزيرة الهجرة لـ«الموقع»: مصر الجديدة في عهد السيسي تفتح ذراعيها لكل أبنائها بالخارج

وزيرة الهجرة لـ«الموقع»: «اتكلم عربي» مبادرة وطنية تتحدث عن الهوية المصرية وليست لمحو الأمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad