منوعات

السعودية.. مهرجان يتعرض لانتقادات بسبب أمثال إباحية

كتب- أحمد عبد العليم

تعرض منظمو مهرجان ترفيهي يُقام في مدينة ضباء التابعة لمنطقة تبوك السعودية، لانتقادات واسعة بسبب لافتات عديدة معلقة في مقره، وقد كُتبت عليها أمثال شعبية اعتبرها عدد من الحضور غير لائقة.

وفوجئ زوار فعاليات مهرجان ”موج وزهر“ في المدينة المطلة على البحر الأحمر، شمال غرب السعودية، بلافتات في الأماكن، وقد كتب عليها أمثال بينها ”العنز تسرح والتيس قاعد بالبيت“، و ”تربة تلمك وأخلص منك“.

والتقط عدد من الزوار صوراً لتلك اللافتات، ونشروها في مواقع التواصل الاجتماعي، لتلقى مزيداً من التداول والانتقادات لبلدية محافظة ضباء التي تنظم المهرجان.

كما نشرت العديد من المواقع الإخبارية المحلية، صور اللافتات والجدل الذي رافقها، قبل أن تستجيب البلدية لتلك الانتقادات وتزيل اللافتات.

وقالت البلدية في توضيح عبر تويتر: ”إشارة لما تم تداوله من بعض المغردين عن وجود بعض اللوحات تحمل عبارات غير مستساغة ضمن أحد زوايا مهرجان #ضبا موج وزهر المخصصة للأمثال الشعبية القديمة ضمن 250 مثلا من مختلف مناطق المملكة. تود البلدية التأكيد أنه قد تم إزالة الأمثال المشار لها شاكرة للجميع حرصهم وتواصلهم“.

واعتبر أحد المغردين الذين تفاعلوا مع الجدل حول الأمثال الشعبية المعلقة، أن البلدية تعمدت وضعها بهدف تسليط الضوء على المهرجان، فيما دافع آخرون عن البلدية والأعمال التي تقوم بها في المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad