الموقعرياضة

الزمالك يهزم إنبي بهدف نظيف في الدوري

نجح فريق الزمالك في الفوز على نظيره إنبي بهدف نظيف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة 23 من عمر الدوري الممتاز.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك 45 نقطة في المركز الثالث مشتركا مع بيراميدز في نفس عدد النقاط فيما تجمد رصيد إنبي عند 30 نقطة في المركز السابع.

وبدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين وحاول إنبي الهجوم بتسديدة من محمود غالي من خارج منطقة الجزاء ردت من الدفاع دون خطورة .

وحاول الزمالك اللعب من الجانب الأيسر وفتح ثغرة دفاعية في المنطقة الخلفية بفريق إنبي المتكتل وأوقف الحكم المباراة في الدقيقة السادسة لمتابعة لعبة بتقنية الفيديو ليشهر البطاقة الصفراء في وجه طارق حامد بعد لعبة مشتركة بوسط الملعب .

ويحاول لاعبو الزمالك تنفيذ الضغط على فريق إنبي من وسط الملعب وتسديدة من فرجاني ساسي من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى في الدقيقة العاشرة .

وكثف الزمالك من محاولاته وحصل الفريق على ركلة حرة في منتصف الملعب بعد إعاقة من محمود غالي لمحاولة مرور أشرف بنشرقي مرت دون خطورة على مرمى إنبي في الدقيقة 14 من عمر المباراة .

وينحصر اللعب في وسط الملعب ويحاول محمد شريف المرور من دفاع الزمالك ولكن تدخل معه محمود الونش وابعد الكرة .

ويحصل الزمالك على ركلة ركنية من جهة اليمين نفذها أوباما عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها دفاع إنبي عن مناطق الخطورة في الدقيقة 19 من عمر المباراة .

وحصل الزمالك على ركلة حرة نفذت عرضية إلى داخل منطقة الجزاء من عبد الله جمعة ولكن أبعدها محمود جاد حارس إنبي عن مناطق الخطورة .

ويوقف الحكم المباراة للحظات لالتقاط الأنفاس وشرب السوائل في الدقيقة 30 .

ومرت اللحظات الأخيرة دون خطورة من جانب الفريقين وحاول بن شرقي المرور من دفاعات إنبي وحصل على ركلة حرة مرت عرضية وحاول عليها مصطفى محمد لكنها كانت مشتركة مع الحارس واحتسبها الحكم ركلة حرة لينتهي بعدها الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين .

وفي الشوط الثاني لعب الفريق بنفس التشكيل الأساسي وسط محاولات مستمرة للضغط على الدفاع البترولي وانحصار اللعب في وسط ملعب إنبي .

وعرضية من زيزو داخل منطقة الجزاء يخرجها هشام عادل من أمام مصطفى محمد الى خارج الملعب تصبح ركنية للزمالك يرسلها زيزو عرضية تصل عند محمود علاء يرسلها لأوباما بتسديدة لكن كرته تمر على يسار جاد حارس انبي الى خارج الملعب.

ويسفر ضغط الزمالك عن هجمة واعدة وهدف يسجله أوباما لكن الحكم يلغي الهدف بداعي التسلل في الدقيقة 51 من عمر المباراة .

ويسدد أحمد عيد كرة قوية تصطدم بأحد لاعبي انبي وتمر على يسار جاد حارس انبي الى خارج الملعب تصبح ركنية جديدة للزمالك في الدقيقة 60 ومرت بدون خطورة .

ويدفع الفرنسي باتريس كارتيرون بتغييرين دفعة واحدة بنزول كابونجو كاسونجو بدلا من مصطفى محمد ومحمد أوناجم بدلا من زيزو لتنشيط الجانب الهجومي للفريق في الدقيقة 69 من عمر المباراة .

وينجح الزمالك في ترجمة سيطرته ومحاولاته لهدف التقدم بعد أن سجل الونش الهدف الأول للفريق في الدقيقة 73 من عمر المباراة بعد عرضية من بن شرقي من ركنية من الجانب الأيسر يحاول عليها محمود علاء وتسقط وسط دربكة دفاعية من إنبي ليتدخل الونش بتسديدة قوية في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد .

وحاول إنبي الرد لتدارك النتيجة وكرة عرضية من علي فوزي من جهة اليمين إلى داخل منطقة جزاء الزمالك أبعدها عبد الله جمعة الى ركلة ركنية مرت بعدها بدون خطورة .

بعدها يشهر الحكم بطاقة صفراء في وجه علي فوزي لاعب إنبي بعد تدخل قوي على محمود حمدي الونش.

وتمر الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي ويحتسب الحكم 6 دقائق كوقت بدل ضائع حاول خلالها بن شرقي في كرة أمنها دفاع إنبي بعدها دفع الجهاز الفني بتغييرين في الوقت الضائع بنزول إسلام جابر ومحمد عبدالغني بدلا من أشرف بت شرقي ومحمود علاء .

ومع الثواني الأخيرة من المباراة انطلق أوناجم من الجانب الأيمن ليمررها عرضية متقنة لإسلام جابر الذي حولها بتسديدة لكنها مرت بجوار القائم ليهدر فرصة هدف محقق ومرت اللحظات الأخيرة من عمر المباراة بدون جديد لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدف دون رد .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad