عيادتك

الرعاية الصحية تنقذ 3 حالات بـ أورام سرطانية

كتبت أميرة السمان

أعلنت هيئة الرعاية الصحية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” عن انقاذ ثلاث حالات من أورام سرطانية بمستشفى المبرة اليوم السبت.

وكتبت “الرعاية الصحية” تتوالى سلسلة نجاحات قسم جراحة الأورام داخل غرف عمليات مستشفي المبرة بقيادة الأطباء التابعين لمستشفي التضامن بورسعيد وبالتعاون مع وحدة العلاج الكيماوي تم إنجاز مجموعة من العمليات الهامة:

الحالة الأولى:
إنقاذ مريضة بورم سرطاني بالكلية اليمنى والمريضة كانت تعاني من ارتجاع شديد بالصمام الميترالي تم عمل عملية استئصال للكلية بالمنظار الجراحي وخروج المريضة بأحسن حال.

الحالة الثانية:
إنقاذ مريض يعاني من ورم سرطاني نشط بالغدة الكظرية اليسري حجمه 20 – 30 سم وملتصق بالطحال والبنكرياس والحجاب الحاجز، وتم عمل عملية استئصال للغدة الكظرية عن طريق المنظار الجراحي، في واحدة من أكبر وأصعب العمليات جراحياً و تخديرياً مع العلم بأن المريض كان لديه تاريخ مرضي بإجراء عملية قلب مفتوح سابقا.

لحالة الثالثة:
إنقاذ مريضة تعاني من ورم سرطاني بالثدي حيث تم عمل اسئصال للورم وتلقي العلاج الهرموني وتم تحويل المريضة للجراحة لعمل عمليةاسئصال للمبايض للمريضة لزياده فاعلية العلاج الهرموني في علاجها من سرطان الثدي وتم استئصال المبايض عن طريق المنظار الجراحي وخروج المريضه بأحسن حال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad