الموقعتحقيقات وتقارير

الرصوصة.. مدينة مصرية بطقس أوروبي تتصدر تريندات البحث بجوجل …”الموقع” يعرضها

كتبت- حنان حمدتو

تتأهب مدينة سانت لموسم الثلوج الذي يطلق عليه بدو سانت كاترين موسم الرصوصة، وتنخفض درجة الحرارة لتحت الصفر مئوية ويعيش الأهالي أجواء أوروبا وموسكو في درجة حرارة تحت الصفر وتتساقط الثلوج فوق قمم الجبال تكتسي المدينة باللون الأبيض .

و احتلت سانت كاترين تريندات البحث على متصفح جوجل العالمى فى مصر ، اليوم الأحد، وشهدت المدينة الجمعة انخفاضا في درجة الحرارة وصلت ل ٤ درجة تحت الصفر وسط توقعات لسقوط الثلوج في بداية موسم الشتاء .

وقال اللواء طلعت العناني رئيس مدينة سانت كاترين، إن درجة الحرارة انخفضت في سانت كاترين أمس مشيرا إلي أنها سجلت بالنهار ٧ درجات وليلا ٤ تحت الصفر.

وأضاف العناني فى بيان له أن الأرصاد الجوية أشارت إلى وجود منخفض جوي كبير هذا الأسبوع ترتب عليه سقوط أمطار وسيول علي معظم مدن المحافظة، مشيرا إلي أن الأرصاد تتوقع سقوط ثلوج علي مدينة سانت كاترين.

نرشح لك : الأرصاد تحذر من طقس اليومين المقبلين: درجة الحرارة تصل لـ2 تحت الصفر

وأوضح أن المدينة رفعت درجة الاستعداد القصوي لاستقبال الأمطار والسيول والثلوج عن طريق تطهير مخرات السيول ومراجعة موقف البحيرات والسدود تجهيز المعدات الثقيلة لفتح الطرق في حالة تراكم الثلوج في الطرق والشوارع .

ويتابع عشاق السفاري والثلوج حالة الطقس لزيارة سانت كاترين في أجواء مختلفة ومشاهدة تساقط الثلوج علي قمم الجبال وممارسة العاب التزحلق علي الجليد حيث تكتسي المدينة باللون الأبيض كالعروس وسط الجبال الشاهقة.

وأعلنت هيئة الأرصاد حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 18 ديسمبر إلى الجمعة 24 ديسمبر 2021، حيث يسود طقس بارد نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب البلاد، شديد البرودة ليلًا على كل الأنحاء، مع تكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء .

ومن المتوقع هطول الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة لعدة أيام متواصلة خلال تلك المدة، بالإضافة إلى حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اليوم الأحد وغدا الإثنين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad