الموقعتحقيقات وتقارير

الرئيس الفلسطيني الصحفية شيرين أبو عاقلة.. وماهي «نجمة القدس»؟

كتبت- دعاء رسلان

استطاعت الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة خلق حالة من التضامن واشتعال الحديث عن القضية الفلسطينية طوال حياتها وحتى بعد وفاتها على يد الاحتلال الإسرائيلي، حيث رحلت عن الحياة متأثرة بإصابتها برصاصة حية في الرأس.

تقديرا لتاريخ الصحفية أبو عاقلة النضالي، كرم الرئيس الفلسطيني محمود عباس الصحفية الراحلة بمنحها نجمة القدس بحضور القيادة الفلسطينية وإدارة قناة الجزيرة القطرية.

كما كرم الرئيس الفلسطيني الصحفي علي سمودي والصحفية شذى حنايشة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت استشهاد مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة متأثرة بنيران الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.

نرشح لك : “شيرين ابو عاقلة “.. تجدد جُرح عائلة «شهداء الصحافة»

وكان الاحتلال الإسرائيلي اقتحم مخيم جنين، وحاصر أحد المنازل وسط اشتباكات عنيفة مع مسلحين، وقد أصيب اثنان من الصحفيين بشكل خطير بعد استهدافهم من قبل الجيش الاسرائيلي.

وبينت وزارة الصحة الفلسطينية أن الصحفية شيرين أبو عاقلة، أصيبت برصاصة حية في الرأس، وأن حالتها الصحية كانت شديدة الخطورة، كما أن الصحفي علي السمودي أصيب أيضا برصاصة حية في الظهر ووضعه مستقر.

وفي بيان رسمي، أعلن الاحتلال الإسرائيلي أن قواته أطلقت النار ردا على تعرضها “لنيران كثيفة” في جنين، مضيفا أن “ثمة احتمالا محل البحث حاليا بأن المراسلين أصيبا ربما بنيران أطلقها مسلحون فلسطينيون”.

وحمل الرئيس الفلسطيني محمود عباس القوات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن وفاة مراسلة الجزيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad