أخبارالموقع

الرئيس السيسي يعلن عبر صدى البلد دعم عبد الرحيم كمال لإنتاج أعمال فنية هادفة.. فيديو

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعمه للكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال، في مشروعه الفني لتقديم أعمال فنية تاريخية ودينية هادفة.

وقال الرئيس السيسي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد تعليقا على حوار الإعلامية عزة مصطفى مع الكاتب عبد الرحيم كمال «الحوار ممتع، ويدعوني أن أشكرك على الكلام الرائع والشخصية الرائعة التي تتحدث بشكل يعكس فكر ثقافيا ورقيا».

ووجه رسالة إلى الكاتب عبد الرحيم كمال «جهز اللي أنت عايزه وأنا معاك، الدولة تأخد سنوات للتغلب على تحدياتها، كلامك عن تجديد الخطاب الديني لفت انتباهي، أنا داعم لك في أي عمل على مستوى الدولة، إذا كان الربح سيكون عائق أنا معاك، ومع تقديم الدعم الكامل للإبداع».

وتابع الرئيس السيسي «بطلب منك تعمل عمل تحشد فيه كل الموهبة وكل الفن وتجهزه وتشوف كمان زمايلك، الموهبون بيعرفوا بعض، قضيتنا قضي الوعي، هدفنا تحصين أبنائنا وشبابنا».

وأكمل «القضايا التي يجب تسليط الضوء عليها للمواطن المصري كثيرة من بينها فهم تحديات إسقاط الدولة، فحينما تسقط الدولة يحدث العبث بالمقدرات».

واستطرد «ومن القضايا محل النقاش الكبير في المجتمع تطوير التعليم، تحدثنا على مدار سنوات حول هذه القضية، وحينما بدأنا وأخذنا خطوات جادة، أصبح المستقر على مدار الأربعين سنة الماضية، حالة مصرية».

وتساءل الرئيس السيسي «هل الهدف أنكم تدخلوا ولادكم الجامعة ويشتغلوا أو ميشتغلوش وخلاص، أم تريد بناء شخصية حقيقة تعرف قدراتها الحقيقية».

وجدد التأكيد على أهمية قضية الوعي، قائلا « كلنا اتولدنا المسلم مسلم والمسيحي مسيحي، حد عارف إنه المفروض نصيغ فهمنا للمعتقد، فكرنا ولا خايف تفكر».

وأكمل «تكلفة الإصلاح هائلة ويدفعها المصلح ولا يمكن أن يكون محل رضا من الآخرين».

وأشار الرئيس إلى قضية الأزمة السكانية قائلا « طول ما فيه نمو سكان بالطريقة، لن نشعر بالتطوير والتنمية».

ووجه دعوة إلى الإعلامية عزة مصطفى بتفقد مشروعات تطوير العشوائيات قائلا « لفوا لمدة ساعتين انا بروح هناك كتير اشوف أهلي وناسي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad