الموقعخارجي

الرئيس السيسي: الخيارات مفتوحة إذا تم المساس بنقطة مياه لمصر

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، على أن “الخيارات مفتوحة إذا تم المساس بنقطة مياه لمصر”، فيما يتعلق بمسألة سد النهضة.

وقال الرئيس السيسي، في تصريحات له خلال افتتاحه المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة والذكية، إن قلق المصريين من سد النهضة مبرر، وأن المفاوضات مع السودان حول السد مستمرة.

وأضاف: “نحترم خطط التنمية في إثيوبيا لكن دون وقوع ضرر على مصر”.

وتابع: “نتحرك أكثر وأشقائنا في الدول العربية والأفريقية بيشوفوا الكلام ده دلوقتي، مصر لن تقبل أن تمس نقطة مياه واحدة، لأن الخيارات كلها مفتوحة، وتعاوننا أفضل كتير من إننا نختلف”.

وقال : “في الآخر اللي نزل المياه هناك ربنا واللي خلاها تيجي مصر ربنا، في مسار ربنا محدده، واللي عمله ربنا مش هيغيره البشر”.

وأوضح الرئيس  السيسي، أن قلق المصريين من سد النهضة مبرر، قائلا: “قلقكم مستحق ومشروع.. لكن يا ترى كل واحد قلقان على الميه حريص على المية، أنا قلقت على الميه من 2011، مبقتش ارتاح ولا أقدر أطمن من 2011 تحديدا من 25 يناير عرفت إن هايبقى عندنا مشكلة كبيرة قوي”.

وقال: “المياه في مصر بداية من أسوان حتى الدلتا.. من منسوب منخفض إلى منسوب مرتفع وفق الانحدار الطبيعى للأرض.. جاية من العالي إلى المنخفض.. والبنية الأساسية مثل الترع كانت تساعد فى هذا الأمر وفق الانحدار الطبيعى للأرض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad