خارجي

“الرئاسي الليبي”: فتح طريق “سرت -مصراتة” الساحلي قريبا

قال رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، إن فتح الطريق الساحلي سرت – مصراتة، من أولويات السلطة الجديدة بعد اعتماد حكومة الوحدة، موضحا أنه سيفتتح قريبا.

وطالب ‏رئيس المجلس الرئاسي الليبي، اللجنة العسكرية بتأمين جلسة البرلمان لتمرير الحكومة بسرت.

وناقش المنفي، اليوم السبت، في مدينة طرابلس مع رئيس الأركان العامة للجيش الليبي التابع للوفاق، سبل توحيد المؤسسة العسكرية بالبلاد.

وتناول اللقاء، بحسب المكتب الإعلامي الخاص برئيس المجلس الرئاسي الليبي، بحث ومناقشة بعض العوائق التي تمر بها رئاسة الأركان العامة بطرابلس وسبل توحيد المؤسسة العسكرية ودعم اللجنة العسكرية المشترك 5+5.

وفي إطار سعيه لتوحيد المؤسسة العسكرية في البلاد، عبر مسار اللجنة العسكرية الليبية المشتركة 5+5، التقى رئيس المجلس الرئاسي ببعض القيادات العسكرية الموجودة في طرابلس.

وفي 23 أكتوبر الماضي، وقعت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة”5 +5″ اتفاقا للوقف الفوري لإطلاق النار.

ونص الاتفاق على إخلاء جميع خطوط التماس من الوحدات العسكرية والمجموعات المسلحة بإعادتها إلى معسكراتها، بالتزامن مع خروج جميع المرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية برا وبحرا وجوا في مدة أقصاها ثلاثة أشهر.

وكذلك تجميد العمل بالاتفاقيات العسكرية الخاصة بالتدريب في الداخل الليبي، وخروج أطقم التدريب إلى حين تسلم الحكومة الجديدة الموحدة لأعمالها.

وفي 5  فبراير الجاري، أعلنت البعثة الأممية إلى ليبيا أن قائمة “محمد المنفي” فازت برئاسة السلطة التنفيذية المؤقتة الجديدة في ليبيا، ومعه عبدالحميد دبيبة لرئاسة الحكومة، بعد حصولها على 39 صوتا، من أصل 74.

ومن المقرر أن تقود السلطة الجديدة البلاد إلى حين إجراء الانتخابات العامة أواخر هذا العام وبالتحديد في 24 ديسمبر الأول 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad