خارجي

الرئاسة الفلسطينية غاضبة بشدة من “عباس” بسبب دعوته للاعتراف بهيودية إسرائيل

أصدرت الرئاسة الفلسطينية، الأربعاء بشانًا شديد اللهجة رفضا لدعوة تطالب الشعب الفلسطيني للاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية.

وعبرت الرئاسة عن رفضها وسخطها الشديدين لتصريحات رئيس القائمة الموحدة منصور عباس، ووصفتها بأنها غير مسؤولة تتسق مع دعوات المتطرفين في إسرائيل لتهجير الفلسطينيين، والمس بمكانة المسجد الأقصى المبارك، وتاريخ الشعب الفلسطيني عبر العصور.

منصور عباس والحكومة الإسرائيلية
منصور عباس والحكومة الإسرائيلية

وأكدت الرئاسة أن منصور عباس بمثل هذه التصريحات لا يمثل إلا نفسه، ولا يمثل الشعب الفلسطيني في الوطن وفي كل مكان في العالم، مجددة إدانتها لمثل هذه التصريحات المخالفة للدين والتاريخ والتراث الفلسطيني الممتد منذ بدايات التاريخ.

وشددت الرئاسة على أنه من المؤسف أن منصور عباس عوضًا عن أن ينحاز إلى حقوق شعبه، أصبح جزءا من تيار يعزز المشروع الاستعماري الصهيوني، فبدل أن يدين الاستيطان وعمليات القتل والتهجير التي يرتكبها الاحتلال، ومخططات المتطرفين الإسرائيليين لتفريغ الأراضي الفلسطينية، نراه اليوم يكرر ما تروجه الحركة الصهيونية من أكاذيب لا تمت للتاريخ بصلة.

وقالت الرئاسة: “ندين كذلك صمته الغريب والمريب عما يقوم به المستوطنون من تدنيس لباحات المسجد الأقصى المبارك، وسكوته المشين أثناء المعركة على القدس ومقدساتها، وجهود الرئيس محمود عباس في التصدي لصفقة القرن وإسقاطها، ومنع بيع القدس”، معتبرة هذه التصريحات ترجمة حرفية بغيضة لقانون القومية الذي أصدرته الدوائر المتطرفة والعنصرية في إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى