الموقعتحقيقات وتقارير

الدكتور شريف فاروق رئيس هيئة البريد المصري: : نحظى بكل الدعم والجهد من الدولة (حوار الموقع)

نواكب كل أنواع التقدم التقني والرقمي قبل اطلاق خدماتنا

الدول الإفريقية والعربية طلبت نقل الخدمات البريدية المصرية المتطورة اليها

كل مشروع أو خدمة له آلية في التنفيذ من حيث الدراسة واختيار الشركاء

  إطلاق البريد لبرنامج النقاط والمكافآت “وين” يدعم خطط الدولة لتطبيق الشمول المالي والتحول الرقمي

  الاشتراط في برنامج “وين” متاحة لكل العملاء

2 مليار جنيه ميزانية البريد المصري للأمن السيبراني

كتبت- دعاء رسلان – تصوير- تحسين بكر

على يديه شهد البريد المصري طفرة كبيرة في المجالات التكنولوجية، التي جعلته قادرًا على توفير كل الخدمات للمواطنين بسهولة ويسر، حتى تمكن من تحقيق المزيد من الإنجازات في الخدمات البريدية في الداخل، نتيجة تنوع الخدمات وتطزرها ومسايرتها لعالم التقدم العلمي والتحول الرقمي، وأصبحت تدرس في بعض الدول في الخارج، إنه الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد المصرية.

الموقع” حاور الدكتور شريف فاروق رئيس هيئة البريد المصري، حول مشواره في خدمة البريد المصري، وسعيه في توفير كل السوائل التكنولوجية التي تهم المواطنين وتيسر أمورهم الحياتية وإلى نص الحوار.

*في البداية.. كيف يتم الإعداد قبل إطلاق خدمات أو تطبيقات جديدة في هيئة البريد المصري؟

قبل إطلاق أي خدمات أو تطبيقات من البريد المصري، يتم وضع استراتيجية والتي تضم كل تفاصيل العمل على الخدمات، ويتم مناقشتها من قبل مجلس الإدارة ثم يتم اعتمادها من الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بعدها يتم البدء في عملية التنفيذ، ويكون كل مشروع له خطة وآلية للتنفيذ على حدى من غيره من المشروعات.

*هل تختلف آلية العمل على مشروع أو خدمة عن غيرها من الخدمات الأخرى في التنفيذ؟

نعم.. كل مشروع أو خدمة يكون له آلية خاصة في التنفيذ من حيث الدراسة واختيار الشركاء والمتابعة والتطبيق والخروج بالخدمة في شكلها النهائي.

*كيف يتم التعاون بين البريد المصري مع الدول الإفريقية في نقل الخبرات؟

نحن بالفعل نعمل على نقل خبرات البريد المصري إلى الدول الإفريقية من خلال التعاون المشترك والتفاعل مع بعض الدول، وقد كنت في “أبيدجان” في ساحل العاج منذ فترة قريبة وتم إقامة مؤتمر، وهو ما سمح لنا بالتواصل مع العديد من الدول الإفريقية، ومنها: “الكونغو، وكوت ديفوار، و زيمبابوي”.

* كيف ترى الدول الإفريقية التطور الذي يشهده البريد المصري؟

الدول الإفريقية مطلعة لما يشهده البريد المصري من تطور ملحوظ، كما أن بعض الدول العربية طلبت من البريد المصري التواصل ونقل الخبرات المصرية.

* كيف ترى دعم الدولة للبريد المصري؟

البريد المصري يحظى بكل الدعم والجهد من الدولة والجهات السيادية تقدم الدعم للإنفتاح في التطوير، ونسعى لتحقيق المزيد من هذا الدعم، وبالفعل الآن لدينا وفد من الكونغو الديمقراطية في مصر للإطلاع والعمل على عملية التطوير، وقريبًا سيتم الانتهاء من هذه الدراسة للبدء في عملية التطبيق.

*متى سيبدأ التطبيق الفعلي للعمل في هذه الدول؟

التطبيق الفعلي للعمل في خدمات البريد المصري في بعض الدول، هو رحلة وليست مسافة يتم تحديدها بوقت معين، لذلك فإن هذه الرحلة ستستمر ولن تنتهي.

* هل وصل البريد المصري للتطور التكنولوجي الموجود في دول أوروبا؟

البريد المصري حصل على الجائزة الأولى في الابتكار على تطبيق “يلا أب” في إتحاد بريد حوض البحر الأبيض المتوسط، وهو ما وضع البريد المصري بين الدول التي تقدم الخبرات التكنولوجية لغيرها، كما يستمر التعاون بين الدول في كل جديد.

*ما هي أحدث الخدمات التي يقدمها البريد المصري؟

البريد المصري يطلق اليوم برنامج وين “Win” للنقاط والمكافآت وذلك بالتعاون مع شركة دي سكويرز المتخصصة في تصميم وتنفيذ برامج الخصومات والمكافآت الرقمية وشركة برايم للاستشارات المتخصصة في تطوير الخدمات وتنفيذ خطط التحول وتطوير الكفاءات لمواجهة التحديات المستقبلية، وذلك في إطار دعم خطط الدولة الهادفة إلى تطبيق الشمول المالي والتحول الرقمي وسعي البريد المصري نحو تقديم افضل الخدمات والمزايا للمواطنين.

* ما الهدف من إطلاق برنامج المكافآت “وين”؟

إطلاق البريد المصري لبرنامج النقاط والمكافآت “وين” يأتي في إطار دعم خطط الدولة الهادفة إلى تطبيق الشمول المالي والتحول الرقمي وسعي البريد المصري نحو تحفيز وتشجيع جميع العملاء علي استخدام وسائل الدفع الغير نقدي، ويؤكد على أن برنامج النقاط والمكافآت الجديد يعد نقلة نوعية في تقديم الخدمات المالية لعملاء البريد المصري.

نرشح لك : رئيس البريد : برنامج الخصومات والمكافآت «وين» يتميز بإصدار قسائم شراء مجانية

ويتم تقديم برنامج الخصومات والمكافآت “وين” لأول مرة لجميع العملاء مقابل كل معاملة يقوم بها العميل مشيرًا إلى أن برنامج المكافآت الجديد يعمل على تفعيل نظام تراكمي للنقاط “وينات” بعد كل معاملة يقوم بها العميل باستخدام بطاقات البريد المصري في عمليات الشراء المباشر أو التسوق عبر الإنترنت، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى من خلال البطاقات المعتمدة لذلك، كما يستطيع العميل استخدام النقاط “الوينات” المجمعة كوسيلة سداد كلية أو جزئية عند شراء أي من المنتجات والخدمات المقدمة من خلال شبكة من التجار ومقدمي الخدمات المشتركين في البرنامج والتي يزيد عددهم عن ١٥٠ تاجر منتشرين في جميع أنحاء الجمهورية.

* ما هي المميزات التي يقدمها برنامج المكآفات “وين”؟

يتميز بإصدار قسائم شراء مجانية وكوبونات جوائز وخصومات؛ بناء على مؤشرات أداء تفاعل العميل واستغلاله للخدمات المقدمة من البريد المصري، كما يستطيع العميل متابعة رصيد النقاط الخاص به من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج ويمكنه استبدال “الوينات” أو قسائم الشراء والخصومات من خلال شبكة متميزة ومختارة من أفضل المحال التجارية والخدمات المختلفة، ويستطيع العميل الاطلاع عليها من خلال الموقع الإلكتروني لبرنامج المكافآت “وين”، والتي تمكنهم من دفع الفواتير وشحن الرصيد، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى؛ ومنها الشراء من المحال التجارية بكل سهولة.

* ما أهمية إطلاق برنامج الخصومات والمكافآت “وين”؟

برنامج “وين” هي خدمة تأتي استكمالاً لجهود البريد المصري نحو تطوير خدماته واستحداث خدمات جديدة تستهدف شرائح مختلفة من العملاء، ويعد برنامج “وين” للمكافآت نظامًا متكاملًا لدعم عملاء البريد المصري بداية من إتمام الخدمة المقدمة من البريد المصري، مرورًا بتجميع النقاط ختامًا بالاستفادة من المكافآت المتنوعة من خلال التطبيق أو الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج المكافآت “وين” أو من خلال تطبيق “يالا اب” او الاتصال على الخط الساخن ١٦٧٨٩ للاستفسارات والدعم.

*ما هي شروط الحصول على المكافآت من برنامج “وين”؟

ليس هناك شروط محددة للاشتراط في برنامج “وين” ويمكن لكل عملاء البريد المصري الحصول على المكافآت، والتي تتمثل في تخفيضات وهدايا وبعض المميزات الأخرى .

* كيف يمكن لذوي الاحتياجات الخاصة الاستفادة من برنامج “وين”؟

البريد المصري يقدم الكثير من الخدمات لأصحاب الهمم، كما تم تطوير الفروع وتأهيلها وتجهيزها لهم، بالإضافة إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة واستحداث أماكن مخصصة لهم وتسجيل بياناتهم من خلال الموظفين في جميع الفروع، كما سيتم تحفيز المواطنين لمتابعة النقاط الخاصة بهم، وتثقيف العملاء من خلال الخدمات التي يقدمها البريد بشكل مستمر.

*كيف يعمل البريد المصري فيما يخص الأمن السيبراني؟

البريد المصري يدعم كثيرًا الأمن السيبراني من خلال التعاقد مع أكبر الشركات التي تقدم هذه الخدمة، كما يتم تحديث البيانات والأفرع، لأنه يعد جزء من البنية التحتية.

*كم تبلغ الميزانية التي يخصصها البريد المصري للأمن السيبراني؟

في إطار الدور المهم الذي يقدمه البريد المصري فيما يخص الأمن السيبراني، كونه جزء من البنية التحتية، فقد تم تخصيص ما يقرب من ٢ مليار جنيه له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad