الموقعخارجيغير مصنف

الخارجية تنشر صورة ختامية لرئيس مؤتمر “كوب 27” للمناخ وفريق العمل

نشر الحساب الرسمي لوزارة الخارجية على فيس بوك، اليوم الأحد، صورة تذكارية لـ سامح شكرى وزير الخارجية، رئيس الدورة 27 لمؤتمر المناخ، مع فريق عمل وزارة الخارجية المعني بالعملية التفاوضية والجوانب الموضوعية للمؤتمر.
جاء ذلك عقب انتهاء جلسة اعتماد قرارات المؤتمر صباح اليوم بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

وكان قد قال سامح شكرى، وزير الخارجية ورئيس مؤتمر المناخ “كوب 27″، اليوم الأحد، إنه تم التأكيد على إنشاء صندوق الخسائر والأضرار لمساعدة الدول فى مواجهة التغير المناخي، متابعا: “عملنا على هذا الصندوق بكل قوة.. ونفخر لذلك” .

وأضاف شكري، خلال كلمته فى الجلسة الختامية لمؤتمر المناخ “كوب 27”: “كان من الملائم وأن القمة تعقد فى أفريقيا أن يتم إقرار هذا الصندوق.. وأن الدول تدرك أنها سوف تعمل معا من أجل مواجهة التغير المناخى”.

واقترح ممثل بوليفيا بعض التوصيات فى الجلسة الختامية لمؤتمر المناخ “كوب 27″، من أجل دعم التمويل اللازم لمساعدة الدول المتضررة من التغير المناخي.

كما طالب ممثل سويسرا، فى الجلسة الختامية لمؤتمر المناخ “كوب 27″، بتعليق الجلسة الختامية لمدة نصف ساعة من أجل دراسة الاقتراحات والقرارات المقدمة بشكل جيد قبل الموافقة عليه، وهو ما وافق عليه سامح شكري وزير الخارجية ورئيس قمة المناخ، ليتم تعليق الجلسة الختامية لمدة نصف ساعة.

وكان سامح شكري، وزير الخارجية رئيس مؤتمر المناخ “كوب 27″، قد أعلن إقرار صندوق المناخ الأخضر، وذلك ضمن فعاليات الجلسة الختامية لمؤتمر المناخ “كوب 27”.

فيما أكد رئيس مؤتمر المناخ الـ27، أن 112 من القادة والزعماء انضموا لقمة التنفيذ، وتم التشديد على ضرورة مضاعفة الجهود للتأكد من الوفاء والوصول لنتائج ملموسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad