اقتصاد

الحرارة 40 في الصعيد.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم وغدًا

كتبت- دعاء رسلان

بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، تزايدت تساؤلات المواطنين عن تفاصيل حالة الطقس، حيث كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 23 يونيو وغدا الجمعة 24 يونيو 2022.

وحذرت الأرصاد من حدوث موجة حارة بداية من غدًا الجمعة المقبلة الموافق 24 يونيو حتى يوم الإثنين 27 يونيو 2022، وموضحة أنه المتوقع ارتفاع درجات الحرارة 3 درجات، ليسود طقس شديد الحرارة في ساعات النهار على جميع الأنحاء .

وكشفت الأرصاد أن سبب ارتفاع درجات الحرارة، هو تكون كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، تتسبب في ارتفاع نسب الرطوبة، وإحساس أكبر بارتفاع الحرارة.

وتابعت أن المناطق المطلة على البحر المتوسط تتراوح ما بين 29 إلى 30 درجة، لكن الارتفاع في نسب الرطوبة، ما يجعل الحرارة المحسوسة أعلى، مشيرة إلى أن الأجواء حارة في ساعات النهار ومعتدلة في المساء على الإسكندرية ومطروح خلال الفترة المقبلة.

وطالبت الأرصاد المواطنين بضرورة تجنب أشعة الشمس قدر الإمكان، خلال الفترة ما بين 12 ظهرًا إلى 4 عصرًا، لأنها تشهد تسجيل أعلى درجة حرارة على مدار اليوم كله، وارتداء غطاء واقٍ للرأس أثناء التواجد خارج المنزل، وشرب المياه بصورة مستمرة، وارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون لعدم الشعور بنسب الرطوبة.

درجات الحرارة اليوم

وتسجل محافظات السواحل الشمالية درجات الحرارة 30 درجة نهارا، و22 درجة ليلا، وعلى محافظات جنوب الصعيد لتسجل 39 درجة نهارا، و26 درجة ليلا، وكما تنشط الرياح اليوم على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء .

وتكون درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحرى 34 – 23، والسواحل الشمالية 30 – 23، وجنوب سيناء 37- 27، وشمال الصعيد 36 – 25، وجنوب الصعيد 39 –27.

درجات الحرارة غدًا الجمعة

وأضافت أنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة بمعدل يصل إلى 3 درجات مئوية، حيث يسود طقس حار على محافظات الجمهورية، مع النشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد والسواحل الغربية، وعلى القاهرة والوجه البحري 37 – 24، والسواحل الشمالية 23 – 23، وجنوب سيناء 39- 27، وشمال الصعيد 38 – 25، وجنوب الصعيد 42 –27.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad