الموقعتحقيقات وتقارير

الجريمة × أسبوع.. مذبحة الإسماعيلية وسفاح الجيزة وجثث بالجملة

عدى الريان

على مدار الـ7 أيام الماضية شهد الشارع المصري جرائم عدة شغلت الرأي العام، وأخرى تقشعر لها الأبدان، لكن أسباب ارتكاب تلك الجرائم كان مختلفًا ما بين مصرع 3 أطفال في منزلهم، ومذبحة سرابيوم، وسفاح الجيزة، وإصابة عمرو أديب في حادث.

وتحمل السطور التالية أبرز تلك الجرائم التي رصدها “الموقع” خلال أسبوع.

جثث 3 أطفال

أمرت نيابة المرج، بدفن جثث 3 أطفال لقوا مصرعهم نتيجة الاختناق، في حريق بشقتهم، كما أمرت بإعداد تقرير الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة الحقيقي.

كانت النيابة أمرت بانتداب المعمل الجنائي، لمعاينة موقع حريق شقة بأحد العقارات في منطقة المرج، حيث لقى 3 أطفال مصرعهم نتيجة الاختناق بسبب تصاعد الأدخنة، وعدم تمكن الأهالي من إنقاذهم قبل وصول رجال الحماية المدنية إلى مكان الحريق.

وكان 3 أطفال لقوا مصرعهم اختناقًا بالدخان، إثر اندلاع حريق في شقة بالطابق الخامس لعقار سكني بدوران الفلاحة بمنطقة المرج، وتم نقل الجثث إلى المستشفى.

تلقت غرفة الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغًا من الأهالي بنشوب حريق في شقة سكنية بعقار في منطقة المرج، وانتقل سيارات الإطفاء.

وتبين نشوب حريق في شقة بالطابق الخامس نتيجة لماس كهربائي في دفاية داخل غرفة الأطفال، مما أدى إلى وفاتهم، وتسبب الحريق في تفحم محتويات الغرف، وتمكن محاصرة ألسنة اللهب ومنع امتدادها إلى الشقق المجاورة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

“مذبحة سرابيوم”

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية تفاصيل واقعة العثور على جثتي زوجين داخل منزلهما في قرية سرابيوم التابعة لمركز فايد بالإسماعيلية.

تبلغ لمركز شرطة فايد بمديرية أمن الإسماعيلية من تاجر أخشاب، مقيم بمحافظة دمياط، أنه أثناء توجهه لزيارة زوج شقيقة زوجته مهندس زراعي بالمعاش -مقيم بدائرة المركز بمسكنه ولدى وصوله والطرق على باب الشقة والاتصال به على هاتفه المحمول لم يستجيب، فاتصل بنجلة المهندس صيدلانية- مقيمة بذات الناحية، فحضرت وبدخولهما لمسكن والدها عثرا على جثة والدتها “موظفة بالمعاش” مُسجاة على الأرض بغرفة نومها وبها عدة طعنات، وبالبحث عن والدها عثرا على جثته مُسجاة بأرضية بئر سلم منزل ملكه مواجه لمسكنه، المنزلان مُحاطان بسور واحد من الخارج وبوابة خروج واحدة موثوق القدمين بحبل ومُصاب بعدة جروح قطعية، وأضافت نجلة المجني عليهما باكتشافها سرقة مبلغ مالي، مشغولات ذهبية “ملك والدتها” من داخل مسكنهما.

وبالفحص تبين عدم وجود آثار عنف بباب المنزل محل سكنهما ووجود بعثرة بمحتويات غرفة المجني عليها ووجود كسر بدرج بالسرير.

تم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسماعيلية، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عاملًا، وعاطلًا، مقيمان بدائرة المركز، لهما معلومات جنائية، وباستهدافهما أمكن ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا وقرر العامل أنه نظرا لكونه من ذات القرية محل إقامة المجني عليه، وعلمه بخروجه يوميًا لأداء الفريضة “صلاة الفجر” فعقد النية على سرقته، وفي سبيل ذلك اتفق مع العاطل على سرقة المجني عليه، وبتاريخ الواقعة دلفا لداخل المنزل وغافلا المجني عليه حال ذهابه لأداء الفريضة، ووثقا قدميه وكتما أنفاسه حتى فارق الحياة، وألقياه بمكان العثور، فحدثت إصابته المُشار إليها واستوليا على مفاتيح المنزل الآخر، ودلفا داخله، وتعدى العامل على المجني عليها محدثاً إصابتها بعدة طعنات باستخدام آلة حادة مُدببة، تخلص منها بأحد المصارف وكتم أنفاسها حتى فارقت الحياة، وجردها العاطل من المشغولات الذهبية المُشار إليها واستوليا على مبلغ مالي.. وأرشدا عن المشغولات الذهبية وجزء من المبلغ المالي، وأفادا بإنفاقهما باقي المبلغ على متطلباتهما الشخصية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وباشرت النيابة التحقيق.

إصابة عمرو أديب في حادث

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة ملابسات إصابة الإعلامي عمرو أديب في حادث تصادم.

تلقى مأمور قسم ثان الشيخ زايد إشارة من الخدمات المعينة بطريق وصلة دهشور بوقوع حادث تصادم ووجود مصاب.

ووجه العميد علاءء فتحي رئيس قطاع أكتوبر، بسرعة الانتقال إلى محل الحادث تحت إشراف العقيد عمرو حجازي مفتش فرقة الشيخ زايد.

وانتقلت قوة من مباحث القسم إلى محل البلاغ، وتبين اصطدام سيارة ملاكي قيادة الإعلامي عمرو أديب بأخرى ربع نقل محملة بأسطوانات بوتاجاز.

وأسفر الحادث عن تهشم الجزء الأمامي للسيارة، وإصابة مقدم برنامج “الحكاية” عبر شاشة “إم بي سي مصر” ونقله إلى مسشفى دار الفؤاد.

وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.​

اعترافات طفلة اعتدى عليها عاطل جنسيًا

تسلمت محكمة استئناف القاهرة ملف قضية عاطل متهم بالاتجار بالبشر واغتصاب طفلة؛ لتحديد جلسة عاجلة لمحاكمته.

وقالت النيابة العامة في أمر إحالة المتهم للجنايات إنه تعامل وآخرون مجهولون مع المجني عليهم الأطفال “د. م. ا”، “أ. م. ف”، “م. ح. ج”، “س. ن. س”، بإيوائهم واستخدامهم، وكان ذلك بواسطة استعمال القوة والعنف والتهديد بهما، والاختطاف بقصد استغلالهم في أعمال التسول وتنظيف السيارات، وذلك بأن اصطحبوهم عنوة من منطقة المؤسسة، إلى ميدان الخلفاوي، مستغلين حداثة سنهم، وضعف حياتهم، ووفروا مكانًا لإيوائهم، وإجبارهم على تنظيف السيارات والتسول بذات المنطقة، مقابل التحصل على مبالغ مالية.

وقالت المجني عليها “د. م” ١٢ سنة، إن المتهم وآخر مجهول تحصلا منها على مبالغ مالية نظير السماح لها بالتواجد بميدان الخلفاوي للعمل في مجال تنظيف السيارات.

وأضافت أنه أثناء تواجدها بميدان الخلفاوي بالساحل، استدرجها المتهم عنوة إلى أحد الأماكن المهجورة واغتصبها تحت تهديد السلاح “مطواة”، وكرر فعلته 3 مرات حتى تم القبض عليه.

“سفاح الجيزة”

فضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار عماد عطية، الأحراز في محاكمة المتهم قذافي فراج عبدالعاطي المعروف بـ”سفاح الجيزة”، لقيامه بقتل صديقه رضا حميده، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، ودفنه.

وحوى أحد الأحراز فيديو للمتهم قذافي فرج أثناء تمثيله جريمته، إذ قال إنه كان وصديقه داخل شقة بولاق الدكرور، ثم “حطيتله السم في المكرونة ومات”.

وأضاف طلبت عمال “قولتلهم يكسروا السيراميك عشان اظبط الصرف”، وحفروا عمق متر و80 سم في عرض متر ونصف، ثم أمرتهم بالتوقف وبعدها شيلت القتيل رضا عبداللطيف حميده من الشنطة وردمت جثته برمل وأسمنت، وبعدها “جبت بتاع سيراميك وبلط عليه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad