حوادث

الجرس ضرب.. 48 ساعة تعليم والحصيلة: وفاة 3 طلاب و3 معلمين و20 مصابا

كتب – عدي الريان

ما إن بدأ العام الدراسي الجديد لـ عام 2022/2023، الأحد، في محافظات الجمهورية، وانتظم بها 25 مليون طالب وطالبة في نحو 60 ألف مدرسة للصفوف الدراسية من الحضانة، وحتى الجامعات. ومنذ بداية ضرب الجرس مر 48 ساعة ليقع عدد من الحوادث داخل المدارس شغلت الرأي العام وتنوعت بين حادث مدرسة المعتمدية، وسقوط طالبة من الطالبق الثالث بالعجوزة، ووفاة تلميذة الشرقية، ومعلم يلفظ أنفاسه الأخيرة في طابور الصباح.

ويرصد “موقع الموقع” في السطور التالية تفاصيل 48 ساعة من الأحداث داخل المدارس:

مصرع تلميذة بالابتدائي سقطت من الطابق الثالث

لقيت تلميذة بالصف الثاني الابتدائي مصرعها إثر سقوطها من الطابق الثالث من داخل مدرسة في العجوزة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.

تلقت غرفة إدارة النجدة بالجيزة بلاغا بسقوط تلميذة بالصف الثانى الابتدائي من الطابق الثالث في مدرسة سيد الشهداء في العجوزة، وعلى الفور انتقلت أجهزة الامن إلى مكان الواقعة وتبين مصرع التلميذة نتيجة إصابتها بكسور وكدمات على إثر الواقعة، وتين أن الطفلة سقطت خلال الفسحة بسبب التدافع بين الطلاب داخل المدرسة في الأدوار العليا، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مدرس يلفظ أنفاسه بأزمة قلبية

تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمعلمين، صباح اليوم، تقريراً من النقابة الفرعية للمعلمين بشمال سيناء، يفيد بتعرض محمد حسن حسين الذي يعمل أخصائي صحافة بمدرسة رمانة الثانوية التجارية، التابعة لإدارة بئر العبد التعليمية، بإعياء شديد، أثناء طابور الصباح، وتم نقلة إلى مستشفى بئر العبد النموذجي، ووافته المنية داخل المستشفى متأثرا بأزمة قلبية.

أستاذ يلفظ أنفاسه الأخيرة في طابور الصباح

توفي إبراهيم محمد عبد الوهاب القحاني معلم الرياضيات أثناء إلقائه كلمة عن مولد النبي صلى الله عليه وسلم، حيث سقط عل الأرض بشكل مفاجئ وجرى نقله إلى مستشفي بيلا المركزي لمحاولة إسعافه ولكنه كان قد فارق الحياة.

وتلقت غرفة العمليات في مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، إشارة بوفاة معلم أثناء إلقائه كلمة في طابور الصباح، وجري نقله بعدها إلى المستشفي القريبة وهي بيلا المركزي، وتوجه وفد من إدارة بيلا التعليمية للمستشفي بيلا المركزي لإنهاء إجراءات الدفن الخاص بالمعلم.

حادث مدرسة المعتمدية

شهدت مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات التابعة لإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة، في الساعات الأولى من بدء العام الدراسي، اليوم الأحد، انهيار سياج خرساني بالمدرسة، ما أسفر عن إصابة 15 طالب ووفاة الطالبة” ملك محمد محمد” بالصف الأول الإعدادي.

معلمة كفر الشيخ

تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمعلمين برئاسة محمد عبد الله الأمين العام، إخطار من النقابة الفرعية للمعلمين بدسوق، يفيد بوفاة المعلمة، أنديرا غاندي عبد الحميد معلمه لغة عربية، بمدرسة مطوبس الثانوية التجارية، إثر حادث سيارة، أثناء توجهها إلى المدرسة لأداء عملها.

وفاة تلميذة بأزمة قلبية بالشرقية

لقيت طالبة مصرعها داخل مدرسة الإمام علي الإبتدائية التابعة لإدارة كفر صقر التعليمية، بمحافظة الشرقية، في ثاني أيام العام الدراسي الجديد، إثر تعرضها لأزمة قلبية مفاجئة.

تلقي اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية إخطارًا من اللواء محمد الجمسي مدير المباحث الجنائية يفيد بورود إشارة إشارة من مستشفى كفر صقر المركزي بوصول الطفلة “ناريمان م ر” طالبة بمدرسة الإمام على الإبتدائية التابعة لإدارة كفر صقر التعليمية “جثة هامدة”، وتم نقلها إلي مستشفي كفر صقر المركزي.

وتبين من التحريات وسؤال إدارة المدرسة أن الطفلة حضرت صباح الاثنين ثاني أيام العام الدراسي إلى المدرسة وبعد حضورها طابور الصباح شعرت بحالة إعياء واستدعت إدارة المدرسة سيارة إسعاف وتم نقلها إلى المستشفى.
إصابة تلميذ بطلق ناري في مشاجرة مسلحة بقنا

أصيب تلميذ بطلق ناري الاثنين، إثر نشوب مشاجرة بالأسلحة النارية بمنطقة نجع الشيخ رزق، التابع لقرية السمطا، مركز دشنا بمحافظة قنا.

وكشفت التحريات إصابة الطفل عبدالعزيز محمود عبدالعزيز 9 سنوات، بطلق ناري أثناء ذهابه إلى مدرسته الإبتدائية بقرية السمطا في دشنا، وذلك خلال تبادل إطلاق الأعيرة النارية من بعض الخارجين عن القانون بنجع الشيخ رزق بالسمطا في دشنا.

إصابة 3 أطفال في حادث انقلاب «تروسيكل»

أصيب 3 أطفال في حادث انقلاب تروسيكل أثناء ذهابهم إلى المدرسة في المسافة بين قرية ميت السباع والعمرى بمدينة بنها بمحافظة القليوبية أسفل الطريق الحر شبرا بنها، وتم نقل المصابين إلى المستشفى، وتحرر المحضر اللازم وتولت الجهات المختصة التحقيق.

طالب يشرع في قتل زميله ببنها

مزق طالب جسد زميله بالمطواة في مشاجرة بينهما اليوم بعد انتهاء اليوم الدراسي باستخدام الاسلحة البيضاء وتحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المختصة التحقيق.

تلقي مدير امن القليوبية اخطارا بورود إشارة من مستشفي بنها الجامعي بوصول طالب بالصف الاول الثانوي بمدرسة المنشية ببنها مصاب بجرح قطعي في ذراعه ١٨ غرزة.

انتقل ضباط المباحث وتبين وقوع مشاجرة بين المجنى عليه وطالب زميله باستخدام الاسلحة البيضاء تعدي خلالها المتهم على زميله بالضرب مما ادي إلى اصابته بجرح قطعي في ذراعه ١٨ غرزة.

وكان المصاب يحمل سنجة في يده اثناء المشاجرة والواقعة تمت خارج اسوار المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي وتحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المختصة التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad