اقتصاد

التنمية المحلية: 1.6 مليار جنيه تكلفة المشروعات الجارية بمركز زفتى ضمن “حياة كريمة”

قالت وزارة التنمية المحلية، إن تكلفة المشروعات الجارية التي دخلت حيز التنفيذ لبعض قرى مركز ومدينة زفتى بمحافظة الغربية في إطار برنامج تطوير الريف المصرى ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بلغت 1.6 مليار جنيه.

وأوضحت التنمية المحلية، في بيان صادر اليوم الخميس، أن المشروعات التي دخلت حيز التنفيذ علي أرض الواقع بقري مركز زفتى تتوزع ما بين 16 مشروعاً في مجال الصرف الصحي و54 مشروعاً لتوصيل الغاز الطبيعي للقرى، و94 مشروعاً في مجال الخدمات التعليمية والمدارس و13 مشروعاً في مجال الري والموارد المائية.

وأضافت الوزارة، أنه من المتوقع البدء في باقي المشروعات تباعاً بقطاعات الصحة والكهرباء والطرق والنقل والشباب .

ومن جانبه أكد محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، على اهتمام ومتابعة القيادة السياسة لبرنامج تطوير الريف المصري وتكليفاته المستمرة بالإسراع في معدلات التنفيذ وإزالة المعوقات بشكل فوري وهو ما يدفع الوزارة إلى رصد ومتابعة مجريات التنفيذ على أرض الواقع بصورة يومية وتقديم كل الدعم للمحافظات والجهات المسئولة عن التنفيذ.

ولفت شعراوي، إلى أن استثمارات المبادرة بمركز زفتى تتضمن العمل بكافة القطاعات سواء البنية الأساسية أو الخدمات الاجتماعية، كما تتضمن لأول مرة إنشاء 9 مجمعات خدمات ومجمعات مصالح بواقع مجمع بكل وحدة محلية قروية، بحيث تقدم هذه المجمعات كافة الخدمات الإجرائية التي يحتاجها المواطن حيث يشمل كل مجمع مقر للوحدة المحلية ومقر للمجلس المحلي.

وأكد الوزير، على أن حالة الريف المصري بعد انتهاء مشروعات برنامج تطوير الريف ضمن مبادرة حياة كريمة ستختلف تماماً عما قبل التنفيذ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad