اقتصاد

التنمية الحضارية: تجهيز وحدات سكنية على أعلى مستوى لنقل عزبة أبو قرن وشمال الحرفيين | فيديو

قال المهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضارية، إن منهجية العمل في عزبة أبو قرن تختلف عنها في منطقة شمال الحرفيين، إذ يتم إخلاء السكان في المنطقة الأولى، حيث ينتقلون إلى مشروع سكني في منطقة معا بمدينة السلام، كمشروع متكامل من الخدمات.

وأضاف صديق خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر، أنه يتم العمل على إنشاء حدائق الفسطاط وتعتبر عزبة أبو قرن جزءً من هذا المخطط، وتم البدء في مرحلتها الاولى عن طريق تطوير بحيرة عين الصيرة ومتحف الحضارة: “المشروع سيكون على امتداد 500 فدان، وسيكون عالميا، وسنخصص منطقة ثقافية تراثية ومنطقة للألعاب ومنطقة تجارية ومنطقة للفنادق وغيرها، وستحتوي على مسجد عمرو بن العاص”.

وتابع رئيس صندوق التنمية الحضارية، أن الدولة المصرية تجهز منطقة الحرفيين لكي تكون منطقة حرفية يتم فيها نقل الحرف والمهن غير المتوافقة مع القاهرة التاريخية إلى محور جيهان السادات “شمال الحرفيين” التي تقع بالقرب من منطقة القاهرة التاريخية.

وأوضح خالد صديق: “بدأنا في عمل عمارات سكنية لمن سينقلون من القاهرة التاريخية إلى محور جيهان السادات ويتم تأسيس ورش على أعلى مستوى، على أن تتراوح مساحتها من 20 متر إلى 80 متر بعد أن كانت 4 أمتار وذلك طبقا للاحتياجات”.

وواصل صديق: “مفيش حد بيتنقل من وحدته لوحدة أصغر من مكانه الأصلي، والشقة المواطن بياخدها على المفتاح ونضيفة وجاهزة بالفرش والأجهزة الكهربائية والستائر والملايات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad