اقتصاد

“التموين”: ضخ 8000 آلاف راس ماشيه خلال عيد الأضحى المبارك بالمجمعات الاستهلاكية

قال اللواء احمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الشركة ضخت 8000 رأس ماشية بمجمعاتها التي يصل عددها إلى 1300 مجمع استهلاكي لتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم السودانية الطازجة بسعر 85 جنيه للكيلو.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن تلك الرؤوس قد تم ذبحها بالمجازر المصرية تحت رعاية طبيه وبيطرية كامله من مصر مشيرًا إلى أن الشركة قد ضخت أيضا بتلك المجمعات ما يقارب ال 10000 راس مبردة من الخراف بسعر 95 جنيه للكيلو اضافه الى اللحوم البرازيلية المجمدة بسعر 65 جنيه للكيلو.

من جانبه أكد احمد كمال معاون الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية المتحدث الرسمي، أن الشركة القابضة تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية كانت تضخ فى الأيام الماضية قرابة 170 طن من اللحوم السودانية الطازجة وكثفت المعروض من السلع الجافه بالمجمعات بضعفين عن الأيام العادية.

وأشار معاون وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن التخفيضات الموجودة باللحوم المعروضة بالمجمعات تصل إلى حوالى 30% عن السوق الخارجي والتخفيضات الموجودة بالسلع الجافة تصل إلى حوالى 25%، مؤكدًا أن طرح الكوبونات هذا العام في عيد الأضحى قد لاقى استحسان كبيرا من المواطن اضافه الى بيع الخراف الحية بالتقسيط على ستة أشهر لموظفى الدولة . واكد كمال أن المجمعات الاستهلاكية سوف تستمر في عرض السلع للمواطنين بكامل طاقتها حتى غدا.

وأستكمل كمال، أن غرف العمليات المركزية بالوزارة ومديريات التموين لم تتلقى أي شكوى حتى الان من نقص أي سلعه بالأسواق ، مضيفًا أن مديريات التموين تسير يوميا حملات على المخابز ومحطات الوقود ومستودعات الغاز أيضا للتأكد من توافر السلع.

وكشف كمال أن المركز الإعلامي التابع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية الداخلية يتابع يوميا ما ينشر على مواقع السوشيال ميديا في هذا الأمر ولم يرصد حتى الان أي شكوى على مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الصدد أيضا.
وأكد كمال أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية يتابع على مدار الساعة تقارير غرف العمليات للتأكد من توافر احتياجات المواطنين بالمجمعات الاستهلاكية وكذلك الأسواق الخارجية.

نرشح لك

في ثاني أيام العيد.. الغرف التجارية: استقرار الأسعار وانتظام العمل بالأسواق

تموين الجيزة: ضخ 100 طن من اللحوم يوميا بمنافذ البيع

التفتيش والمجازر توضح طرق التخزين الصحيحة للحوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى