أخبار

«التضامن»: التعليم الجيد للطفل في الحضانة يجعله قادر على تغيير مجتمع بأكمله

كتبت أميرة السمان

قال محسن ناجي، مدير برنامج الطفولة المبكرة بوزارة التضامن، إن الوزارة لديها مراكز تنمية الطفولة المبكرة والأسرة، بالتعاون مع جهات دولية، لتوفير حضانات لديها قدرات وتخصصات وكوادر تحتويهم.

وأوضح ناجي: “مراكز تنمية الطفولة والأسرة، تعمل على تقديم الدعم للأسرة والأم خاصة، حتى يكون لها الاستيراتجيات الحديثة للتعامل مع الطفل، الذي تحدث فيها نموالدماغ والقدرة على النمو العاطفي والوجداني ومرحلة التجهيز للمدرسة”.

وتابع: مدير برنامج الطفولة المبكرة بوزارة التضامن، “الطفل يمكن أن يغير حياته ومجتمع بأكلمه لو تعلم بشكل صحيح فى مرحلة الحضانة، ويكون عنده استعداد لتعلم عدد من اللغات، لأنه قائم على الاستماع وبيكون مفردات أكثر ولو عرف المباديء والقيم من البداية ستكون معه طوال حياته، ومن حق الطفل الحصول على حقوقه بجودة عالية”، جاء ذلك خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج “البيت”، المُذاع على فضائية “الناس”، مساء اليوم الأربعاء.

وفي سياق متصل قال الدكتور هشام ربيع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الإجهاض يصبح حراما لو قامت المرأة باختيارها بعمل عملية لتنزيل الجنين، لافتا إلى أن إذا اجهضت المرأة بعذر خارج عن إرادها فلا عليها ذنب

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج “البيت”، المُذاع على فضائية “الناس”، اليوم الثلاثاء: “الاجهاض لا يكون فيه أى أمر إذا لم ينفخ فيه الروح”.

ومن جانبه قال الدكتور خالد السطوحي، أستاذ النساء والتوليد بطب القصر العيني، إنه ليس فى مقعد الفتوى، لكن يريد بصفته طبيب، إن الجنين من أول يوم هو كائن حى، لكن ليس فيه روح.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى