اقتصادالموقعبنوك وشركات

البنوك المصرية تغذي 14 ألف ماكينة صراف آلي ATM استعدادا لعيد الأضحى

أكدت معظم البنوك العاملة في السوق المحلية، أن إدارات خدمة العملاء بها لم تتلقى أى شكاوي من المواطنين بشأن عدم وجود أموال في بعض ماكينات الصراف الآلي، خلال إجازة القطاع المصرفي التي بدأت بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت البنوك العاملة في السوق المحلية، أنه في أيام الإجازات والعطلات الرسمية، يتم متابعة تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة، لخدمة احتياجات المواطنين للنقد الكاش.

تغذية 14 ألف ماكينة

ووفق تقارير، يتم تغذية نحو 14.152 ألف ماكينة صراف آلي وهي حجم ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها البنوك على مستوى محافظات الجمهورية.

وتتم التغذية على مدار اليوم بالأموال اللازمة لعمليات السحب، وخدمة المواطنين، وحاملي البطاقات «ATM»، خلال إجازة القطاع المصرفي.

وتمتلك البنوك العاملة في السوق المحلية، نحو 14.152 ألف ماكينة صراف آلي منتشرة على مستوى الجمهورية، والتي تعمل بكل كفاءة على مدار الساعة لخدمة المواطنين خلال إجازة القطاع المصرفي بمناسبة عيد الأضحى.

وأوضحت البنوك، والبالغ عددها نحو 38 بنكًا، أنها مستمرة في تقديم خدماتها الخاصة بسحب وإيداع النقود من خلال ماكينات الصراف الآلي «ATM» المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

حجم تغذية ماكينات الصراف الآلي

وقرر البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر حتى نهاية الأسبوع بمناسبة عيد الأضحى.

وأوضح البنك المركزي المصري، أنه من المقرر أن تستأنف جميع البنوك العاملة في السوق المحلية، عملها صباح يوم الأحد المقبل.

وأكد البنك المركزي المصري، تزايد الإقبال على استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية خلال الشهور الماضية، بما يتماشى مع رؤية وأهداف البنك المركزي للتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد.

ووفق خبرا مصرفيون، يتم تنظيم دوريات مرورية من الموظفين بالتعاون مع إحدى شركات نقل الأموال لتغذية أي ماكينة قبل استنفاذ النقدية بها أو إصلاح أي أعطال مفاجيء للماكينة على مدار 24 ساعة .

تغذية ماكينات الصراف الآلي

وأضافوا أن تغذية ماكينات الصراف الآلي يصل أحيانا لأكثر من مرة في اليوم الواحد وذلك حسب الكثافة السكنية في المناطق التي تتواجد بها الماكينات وحجم التردد على عمليات السحب.

وأوضحوا أن كل مدير فرع لديه تليفون لاسلكي موصل بالماكينة لاستقبال أي إِشارت تحذيرية بقرب استنفاذ النقدية أو حدوث عطل مفاجيء ليتجه فورا عقب تلقيه هذه الإنذرات لمكان الماكينةلإتخاذ الإجراءات اللازمة.

وبحسب مصرفيون فإن أيام إجازات العيد يزيد الضغط على استخدام ماكينات الصراف الآلي بغرض السحب النقدي (الكاش) وخاصة مع إغلاق البنوك أبوابها على مدار 7 أيام متتالية وهو ما يستدعي زيادة تغذية ماكينات الصراف الآلي أكثر من المعتاد ضمانا لاستمرار النقدية الكاش.

ترشيحات:

«قطاع الأعمال» تنفي بيع وإغلاق مصنع شركة (سيد) بأسيوط

وزارة التنمية المحلية: تنفيذ 120الف وصلة صرف صحى للأسر الأولى بالرعاية خلال العام المالى الحالى

الكشف عن حطام سفينة حربية من العصر البطلمي بخليج أبي قير بالاسكندرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad