اقتصادبنوك وشركات

البنك المركزي المصري: ارتفاع أسعار النفط للأسبوع الثاني على التوالي

علق البنك المركزي في تقريره الأسبوعي، عن أسعار النفط، أن أسعار النفط ارتفعت  بنسبة 6.60%، لتسجل بذلك ثاني زيادة أسبوعية على التوالي، متداولة فوق 110 دولارات للبرميل.

وزادت الأسعار خلال كل جلسة من جلسات الأسبوع الماضي باستثناء يوم الثلاثاء، حيث ترجع هذه الزيادات بشكل كبير إلى ارتفاع الطلب وتشديد المخاوف بشأن مستوى المعروض عالمياً، وفيما يتعلق بمخاوف الانتاج، أفاد معهد البترول الأمريكي (API) يوم الثلاثاء بانخفاض في المخزون قدره 4.037 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 يوليو، متجاوزًا التوقعات بأن يكون الانخفاض بمقدار 1.121 مليون برميل.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة، أن التراجع سجل 4.532 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 22 يوليو، وهو أكبر انخفاض في ثمانية أسابيع. وجاء هذا الرقم أعلى بكثير من التوقعات التي كانت ترى أن الانخفاض سيكون بنحو 1.037 مليون برميل.

وفي يوم الثلاثاء، هبطت الأسعار مع إعلان إدارة بايدن أنها ستبيع 20 مليون برميل إضافية من احتياطيات النفط الاستراتيجية في محاولة لخفض أسعار النفط. في وقت سابق من الأسبوع، وذكرت وزارة الطاقة الأمريكية أن الاحتياطي الاستراتيجي الأمريكي من النفط (SPR) انخفض بمقدار 5.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 يوليو ليصل إلى 474.5 مليون برميل، وهو أدنى مستوى له منذ يونيو 1985.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad