اقتصاد

البنك الدولي يستعرض سبل مواجهة تدعايات كورونا الاقتصادية بمشاركة مصر

كتب: أحمد السيد

تستعرض مجموعة البنك الدولي، بقيادة ديفيد مالباس ، رئيس مجموعة البنك الدولي ، اليوم في فعاليات اجتماعات الربيع، سبل مواجهة جائحة كوفيد 19، ورؤيته للتعامل معها الفترة المقبلة.

يشارك في اللقاء، مصر ممثلة في الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى من بين 13 متحدثا دوليا.

وكشفت مجموعة البنك الدولى، أن طول أمد الجائحة أصاب الاقتصاد العالمي بنكسة غير مسبوقة، ومن المرجح أن يكون التعافي منها بطيئا ومتباينا.

وأضاف تقرير مجموعة البنك الدولى، أنه تفاقمت صور الحرمان والتباينات، وكان وقعها أشد ما يكون على الفقراء من الناس والشركات والبلدان الذين يجدون عوائق في طريق الحصول على الموارد المالية وشبكات التواصل.

ويكشف اللقاء مطالب دعم تعافٍ اقتصادي أسرع وأعمق يرسي الأساس لقيام نظام اقتصادي عالمي أكثر قدرة على الاستدامة ويشمل الجميع بمنافعه؟.

وهذه الفعالية ستُركِّز على التعافي الاقتصادي بالنظر إليه من 3 زوايا، هي:

-“الاستدامة: كيف يمكننا جعل هذا التعافي أخضر وإعادة بناء الأنظمة الاقتصادية لتحسين استخدامها للموارد وخلق مستقبل غير ضار بالمناخ؟”.

-وثانيا الصمود والابتكار: كيف يمكن للشركات تطوير نفسها لتتمكن من خلق مزيد من الوظائف، وكيف يمكن للحكومات إيجاد سبل جديدة لتحويل الأزمة إلى فرص لتحقيق النمو؟، كيف يمكن للشباب تفادي خطر “ضياع جيل كامل”؟.

-وثالثا الاحتواء: كيف يمكن لواضعي السياسات ضمان أن يستفيد الجميع من منافع التعافي وألا تتفاقم أوضاع عدم المساواة؟، يشمل هذا إيلاء اهتمام بالطرق التي أثرت بها الجائحة على النساء والفتيات أكثر من غيرهن.

يتحدث في اللقاء ديفيد مالباس ، رئيس مجموعة البنك الدولي ، وكريستالينا جورجييفا ،مدير عام صندوق النقد الدولي ، وجانيت يلين ، وزيرة الخزانة الأمريكية.

رئيس الوزراء: تطبيق الاشتراطات البنائية بداية 1 مايو 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad