اقتصادبنوك وشركات

البنك الأهلي يبدأ تفعيل مبادرة التمويل العقاري الرئاسية بفائدة 3%

أعلن البنك الأهلي، تفعيل مبادرة التمويل العقاري الـ 3% التي أطلقها البنك المركزي المصري، في الوقت الذي تبدأ فيه كافة البنوك في تلقي طلبات العملاء في المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري بعد انتهائهم من تهيئة ضوابط المبادرة على أنظمة الحاسب الآلي بكل بنك، وخاصة بما تضمنه من تسهيلات تحدث لأول مرة تحدث تاريخ الجهاز المصرفي من فترة سداد تمتد إلى 30 عاما بسعر فائدة منخفض للغاية.

كان البنك المركزي المصري، أعلن الشهر الماضي رسميًا شروط مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري بسعر فائدة متناقص 3% وأطول فترة سداد تصل لأول مرة تصل إلى 30 عامًا مخصصا لها شريحة تمويلية بقيمة 100 مليار جنيه.

شهدت أروقة الفروع في البنوك تردد العملاء بكثافة على فروع البنوك الكبرى، في محاولات للحصول على تمويل بالمبادرة، سواء للتقدم بطلب للحصول على تمويل في المبادرة أو للاستفسار عن بنودها، ولكن مسؤول خدمة العملاء في البنوك طلبوا منهم إرجاء طلباتهم حتى الانتهاء من إجراءات العمل الداخلية للمبادرة قريبا.

ويشارك 22 بنكًا في مبادرات التمويل العقاري سواء الجديدة أو القائمة من وقت سابق لتمويل شريحتي محدودي ومتوسطي الدخل، وهي: “البنك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والتعمير والإسكان، والعقاري، والتجاري الدولي، والعربي الأفريقي الدولي، والمصرف المتحد، والتنمية الصناعية، وقطر الوطني الأهلي”.

كما تشارك بنوك: “بلوم-مصر، والزراعي المصري، وقناة السويس، والكويت الوطني، وكريدي أجريكول، والشركة المصرفية العربية الدولية، والمصري الخليجي، والمصري لتنمية الصادرات، وأبوظبي التجاري، والمشرق، والاستثمار العربي، وفيصل الإسلامي”.

بدأت بعض البنوك في تلقي طلبات العملاء ودراستها مثل بنك القاهرة والمصرف المتحد وفيصل الإسلامي حيث البنك الأخير بدأ في ضخ أول تمويل بالمبادرة حسب ما ذكره مديرو الفروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad