اقتصاد

البنك الأهلي المصري يقتنص لقب أكبر مسوق للقروض المشتركة بمصر

كتب: أحمد السيد

كشفت نتائج التقييم الذي أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية، عن القائمة الخاصة بالقروض المشتركة خلال الربع الأول من عام 2021 حصول البنك الأهلي المصري على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية والأفريقية عن قيامه بالأدوار المختلفة وهي: وكيل التمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة.

كما أظهرت النتائج أيضا حصول البنك الأهلي المصري، على المركز الثاني كمرتب رئيسي والمركز الثالث كوكيل للتمويل والمركز الثامن كمسوق للقروض المشتركة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وذلك بعد بنوك ومؤسسات دولية.

واستطاع البنك الاهلي المصري إدارة 12 صفقة تمويلية بقيمة إجمالية تخطت 49 مليار جنيه.

ومن جانبه أكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، على أن نتائج التقييم تعتبر بمثابة شهادة على ريادة البنك في مجال القروض المشتركة في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

وتابع رئيس البنك الأهلي، أن هذا النجاح يأتي انعكاسا لسعي البنك المستمر لتوفير الاحتياجات التمويلية من خلال ترتيب وإدارة وتسويق صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية التي تساهم في خلق قيمة مضافة في مختلف القطاعات الحيوية بالاقتصاد المصري، بالإضافة إلي دفع العملية التنموية وزيادة فرص العمل وزيادة معدلات النمو الاقتصادي وذلك على الرغم من التحديات الكبيرة التي تشهدها مصر والعالم خلال الفترة الحالية في ظل أزمة كورونا.

المشاط تبحث مع المدير الإقليمي للجايكا التوسع في المشروعات المستقبلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad