أحزاب وبرلمانرئيسية

البحر الأحمر علي صفيح ساخن في انتخابات مجلس النواب..صراع شرس علي الفردي.. وتوقعات بالتزكية للقائمة

يبدو أن محافظة البحر الأحمر ستكون على صفيح ساخن في انتخابات البرلمان القادمة، هذه المرة ليست كما كانت من قبل، فالناخب سيخرج هذه المرة للإدلاء بصوتة لمرشح واحد فقط فى الفردى .

أما القائمة فالجميع يتوقع لها النجاح بالتزكية مثلما حدث فى انتخابات مجلس الشيوخ رغم الأنباء التى تتردد عن نزول قائمة أخرى ، ولكن الصراع على أشدة فى مقعد الفردى فى الثلاث دوائر بالبحر الأحمر سواء كانت الغردقة ورأس غارب أو القصير ومرسى علم وسفاجا أو حلايب وشلاتين.

النائب محمد محمد عبد المقصود

لم يتوقع أحد أن يترشح النائب محمد محمد عبد المقصود على المقعد الفردى لحزب مستقبل وطن رغم أنه كان مرشح القائمة فى انتخابات 2015 ، وهو ما أربك المشهد السياسى فى البحر الأحمر وجعل معظم المرشحين أو من يفكرون وينون فى الترشح فى الرجوع خطوة للوراء وإعادة ترتيب الأوراق فالمرشح الشاب يمتلك كل المقومات التى تمكنه من حسم معركة الانتخابات وربما من الجولة الاولى فهو من مواليد مدينة الغردقة وابن من ابناء البحر الاحمر وينتمى إلى قبيلة البراهمة إحدى أهم قبائل الدائرة الشمالية وتتميز بالكثرة العددية فى تلك الدائرة الشمالية.

كما أنه نجل البرلمانى المخضرم السابق محمد عبد المقصود والذى كان نائبا عن البحر الاحمر بالبرلمان لاكثر من دورة برلمانية متتالية بجانب القطاع السياحى الذى ينتمى اليه المرشح الشاب فوالده يمتلك عددا من القرى السياحية بالغردقة وانتمائه الى فئة عمرية شبابية جعلة قادر على الوصول لقطاع كبير من الشباب.

العميد حافظ لطفى

كما يأتي أيضا من ضمن المرشحين على مقاعد الفردى والذى يمتلك فرصا كبيرة للمنافسة بقوة فى الصراع الانتخابى “العميد حافظ لطفى ” والذى خدم أكثر فترات تواجده فى محافظة البحر الاحمر ، وبالأخص مدينة الغردقة ويمتلك شعبية كبيرة نظراً لما قدمه من خدمات لابناء الغردقة ، واستمر فى العمل الخدمى حتى بعد خروجه من وزارة الداخلية وترشح فى انتخابات مجلس النواب 2015 ،وكان أقرب للفوز و متصدر فى عدد الاصوات فى الجولة الاولي قبل الاعادة التى أطاحت به بسبب أصوات مدينة رأس غارب رغم تصدره للاصوات بمدينة الغردقة ،الامر الذى يجعل حافظ لطفى واحداً من الأسماء التى تمتلك فرص كبيرة للنجاح .

ناصر عطية

أما اذا اننتقلنا الى الدائرة الوسطى فنجد أن ناصر عطية مرشح حزب مستقبل وطن عن الفردى لديه فرص كبيرة للنجاح لما يمتلكه من رصيد خدمى سواء من خلال الحملات الخدمية لحزب مستقبل وطن أو من خلال خدماته فى الشارع القصيرى بجانب عائلته الكبيرة وكونه من أبناء مدينة القصير .

محمد أبو الوفا

كما يأتي محمد أبو الوفا وهو من ابناء القصير و مرشح مستقل والذي اربك المشهد السياسى بالقصير من خلال ظهوره فى مؤتمر حاشد استعرض خلاله قوته وقدرته على الحشد ،مما يؤكد أن المشهد الانتخابى بالقصير لن يكون سهلا .

أما الدائره الجنوبية فالصراع هناك مغلق على ابناء قبيلتى العبادة والبشارية وظهر عدد كبير من المرشحين وصلوا لأربعة مرشحين الأمر الذى يجعل حسم المقعد سيكون بأصوات لا تتجاوز 4 آلاف صوت فى الجولة الاولى وتزداد فى الإعادة للضعف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad