هلال وصليب

البابا تواضروس يستقبل سفير الأردن بالمقر البابوي بالقاهرة

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني،بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأربعاء في المقر البابوي بالقاهرة، السفير أمجد العضايلة، سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة، الذي نقل تحيات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لقداسة البابا، كما تم خلال اللقاء التأكيد على التعاون بين مصر والأردن خاصةً في مجال السياحة الدينية وأهمية زيارة المسيحيين الأقباط لموقع المغطس حيث تعمد السيد المسيح، كجزء من برنامج الحج المسيحي.

كما أشاد قداسة البابا بدور الأردن والملك عبد الله الثاني في دعم المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، ودعم الوجود المسيحي في المنطقة باعتباره جزءًا أصيلًا من نسيج ومستقبل الشرق الأوسط.

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة ظهر اليوم سفير الفاتيكان (القاصد الرسولي) بمصر المطران نيكولاس هنري ثيفينين.

نقل القاصد الرسولي لقداسة البابا تحيات قداسة البابا فرانسيس وقدم التهنئة بعيد القيامة المجيد. كما دار الحديث أثناء اللقاء حول العلاقات الطيبة التي تربط الكنيستين القبطية الأرثوذكسية والكاثوليكية.

كما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة صباح اليوم الأربعاء، فرانسواز دوماس رئيس لجنة الدفاع الوطني والقوات المسلحة بالبرلمان الفرنسي على رأس وفد برلماني، وبرفقتهم السفير الفرنسي في مصر ستيفان روماتيه، وجاءت الزيارة ضمن الجولة التي يقوم بها الوفد البرلماني الفرنسي في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad