رياضة

الاهلي يضمن التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال بعد التعادل أمام المريخ السوداني

نجح النادي الأهلي في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل أمام المريخ السوداني بنتيجة 2-2 في المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة الزرقاء ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وسجل هدفي الأهلي بدر بانون في الدقيقة 85 وياسر إبراهيم في الدقيقة 90 فيما سجل هدفي المريخ رمضان عجب في الدقيقة 26 و سيف تيري في الدقيقة 36.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد المريخ السوداني إلى نقطتين وارتفع رصيد الأهلي أيضا إلى 8 نقاط ليتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا برفقة سيبما التنزاني الذي حقق فوزا على فيتا كلوب بنتيجة 4-1 ولم يعد بحاجة إلى انتظار الحسم في مباراة سيبما التنزاني في ختام دور المجموعات.

وظهر الأهلي في الشوط الأول بدون تنظيم في صفوفه وفي الدقيقة السابعة تعرض محمد الشناوي للسقوط ولكن تم علاجه داخل الملعب ليتم استئناف اللقاء.

وحاول الأهلي السيطرة على اللقاء لينشط الضيوف في الدقيقة 12 بعد السيطرة على الكرة وسط الملعب ولكن بدون فاعلية هجومية، فيما أهدار محمد شريف أول فرصة لتسجيل التقدم في الدقيقة 16، استمرت التدخلات العنيفة بين لاعبي الفريقين حتى نجح رمضان عجب في تسجيل الهدف الأول للمريخ في الدقيقة 26، وبعد مرور دقيقة يحصل عجب على إنذار بعد تداخله العنيف مع أيمن أشرف.

وبعد مرور 10 دقائق على الهدف الأول نجح المريخ في تعزيز تقدمه وتسجيل الهدف الثاني الذي حمل توقيع اللاعب سيف تيري، واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح المريخ في الدقيقة 45 ولكن رمضان عجب يفشل في تسجيلها
ومع الشوط الثاني حاول الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في السيطرة على اللقاء من خلال إجراء عدد من التغييرات بدخول والتربواليا بدلا من مروان محسن ثم طاهر محمد بدلا من أجاي، وفي الدقيقة 68 دخل الشحات بدلا من محمد شريف ثم خرج ديانج ودخول وليد سليمان وفي الدقيقة 85 نجح بدر بانون في تسجيل هدف الأهلي الوحيد من ركلة جزاء وفي الوقت القاتل نجح ياسر إبراهيم في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 90 لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بنتيجة 2-2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad