الموقعتحقيقات وتقارير

الاهلي والزمالك في الرابعه وحفل اسطورى في السابعة .. المصريون أسرى أمام الشاشات في «خميس الكباش»

كتبت- فاطمة عاهد

ينتظر المصريون غدا الخميس 25 نوفمبر 2021، ساعات حافلة بأحداث هامة، حيث يستعد عشاق الساحرة المستديرة لعدد من الأحداث الهامة، على رأسها مبارة للنادي الأهلي، ومباراة للزمالك، قطبا الكرة المصرية، وتنتهي كل منها في تمام السادسة مساءا.

فالشعب المصري ينقسم إلى شقين، الأول جمهور النادي الأهلي، والثاني جمهور الزمالك، وترفع المقاهي في يوم لقاء أي منهما مع فريق آخر حالة الطوارئ بزيادة أعداد العاملين بها، وكذا نسبة إلى الكراسي والطاولات”.

فيجلس الشباب على “أحر من الجمر” غير آبهين إلا بشاشة التلفاز التي يذاع من خلالها تفاصيل المباراة، وترتفع الأصوات معلنة خطر اقتراب أحد اللاعبين من مرمى الفريق المنافس له لإحراز هدف.

يتبادل جمهور الأهلي والزمالك الصراخ، تارة لمشجعي “الشياطين الحمر” بسبب هدف ضائع أو أخر تم إحرازه، وتارة لمشجعي “القلعة البيضاء” خوفا من هدف محقق في شباكهم، أو فرحة بإحرازه في شباك الخصم.

وبعد المباريات بسويعات قليلة يبث حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر، على التلفاز، وسط انتظار الملايين، لحدث يعكس عظمة تنظيم البلاد لمثل تلك المناسبات، وتاريخ عمره ألاف السنين.

نرشح لك: قبل افتتاح الممر.. حكاية 150 يوما لعمال الترميم في حضرة الكباش المقدسة

يظهر انتظار الحفل جليا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتوقع الجميع افتتاح مهيب مثل موكب نقل المومياوات الملكية لمستقرها الجديد في متحف الحضارة، الحفل الذي زاد فخر المصريين ببلادهم، وثقة في قدرتة المسؤولين على تنفيذ حدث ظل حديث العالم لأشهر عدة.

استعدادات مكثفة وجولات و”بروفات” تتم على طريق الكباش بطول 2700 كيلو متر، بإرشادات لرجال وزارة السياحة والآثار، لتقديم حفل أسطوري يليق بمكانة وقيمة وتاريخ الحضارة المصرية القديمة التى خرجت من قلب طيبة عاصمة مصر القديمة فى محافظة الأقصر.

وتم تجهيز مراكب تضاهى صور المراكب على جدران المعابد فى “عيد الأوبت” الفرعوني الذي كان يتم بمشاهد بديعة فى العصور المصرية القديمة، لتخرج فى يوم الحفل العالمى لإحياء طريق الكباش الفرعوني، كما تداولت وكالات الأنباء العالمية صورا للطريق، وتحدثت عن حفل افتتاحه مقارنة إياها بموكب المومياوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad