عالم المرأة والرجل

الاهتمام بالنظافة الشخصية للرجال

كيفية النظافة الشخصية للرجل تضفي النظافة الشخصية على الفرد الشعور بالرضا عن النفس، والثقة التامة عند الاحتكاك بالآخرين، ولمعرفة أهم الأمور التي يجب الانتباه إليها، من خلال النقاط الآتية:

نظافة الفم:

يجب الانتباه إلى نظافة الفم الأسنان، وذلك من خلال تنظيفها بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد، مع تنظيفها بالخيط مرةً واحدة يومياً، لمنع ظهور رائحة كريهة للفم.

نظافة الجسم:

يُعد الاستحمام بشكلٍ دوري يومياً، أو يوماً بعد يومٍ، ضروري جداً في تخليص الجسم من الروائح الكريهة وإفرازات العرق.

نظافة الأظافر:

وذلك بتقليم الأظافر بين كل فترةٍ وأخرى، لتجنب حدوث خدوشٍ، أو كسر لها، ولتجنب تجمع الجراثيم تحتها.

نظافة الملابس:

يجب تغيير الملابس بشكلٍ يومي، وارتداء الملابس القطنية الداخلية، التي تساعد في امتصاص العرق، وعدم ظهور أي رائحةٍ كريهة للجسم، مع استخدام مزيلات العرق الخالية من الكحول، التي تضفي الانتعاش طوال اليوم.

نظافة القدم:

غالباً ما يرتدي الرجال الأحذية الثقيلة ولفترةٍ طويلة خلال اليوم، مسببةً الروائح الكريهة للقدمين، وتعتبر بيئةً جيدة لنمو البكتيريا والفطريات، لذا يجب الانتباه جيداً إلى نظافة الأقدام، والحفاظ عليها جافةً، وتغيير الجوارب بشكلٍ يومي أيضاً.

نظافة الأذنين:

من المهم جداً تنظيف الأذنين قبل الاستحمام بقطعةٍ من قماش القطن، التي تساهم في تخليصها من الصمغ، كما يمكن استخدام مسحات قطن خاصة بها.

نظافة الشعر:

يجب الانتباه جيداً لنظافة الشعر، خاصةً إذ كان دهني، فمن المهم تنظيفه يوماً بعد يومٍ، أو ثلاث مراتٍ أسبوعياً، باستخدام نوع شامبو مخصص لنوع الشعر، ليضفي الانتعاش لفروة الرأس والنظافة.

نظافة الذقن:

تعتبر بشرة الرجل أكثر سماكةً مقارنةً مع بشرة المرأة، فيجعلها أقل حساسيةً من منتجات العناية بالوجه، لكن يفضل بعد حلاقة الوجه استخدام مرطب خاص بالوجه لتهدئة البشرة، ومنحها ملمساً ناعماً أيضاً، كما يجب ترتيب شعر الذقن كلما تطلب الأمر، وتجنب تركه فوضوياً.

نظافة اليدين:

يعتبر تنظيف اليدين في سلم الأولويات عند البدء بروتين النظافة، لأنها الجزء الأكثر تواصلاً مع العالم الخارجي، وذلك من خلال تنظيفهما بالماء والصابون بشكلٍ جيد، وغسلهما كل ما تطلب الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad