مدارس وجامعات

“الالكترونية الاهلية” تستعرض تجربتها في الاسبوع العالمي لريادة الاعمال 2020

شارك الدكتور هشام عبد السلام رئيس الجامعة المصرية للتعلم الالكترونية الاهلية في فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال 2020، والذي تنظمه الشبكة الدولية لريادة الأعمال. (GEN Egypt).

وأوضح الدكتور هشام عبد السلام رئيس الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني الاهلية- ان فعاليات اسبوع ريادة الاعمال تعد مركزًا لرعاية المبتكرين والمبدعين، وفرصة كبيرة بالنسبة للراغبين في دخول عالم ريادة الأعمال لمعرفة كل المفاهيم الحديثة التي تتعلق بهذا المجال؛ من خلال المشاركة في ورش العمل والفاعليات التي تضم نخبة من رواد الأعمال المرموقين والخبراء الاقتصاديين والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم ،كما استهدفت الفعاليات أيضًا جذب انتباه القادة ومسؤولي الحكومات؛ لحثهم على ضرورة توفير الدعم اللازم لرواد الأعمال الناشئين والشركات الناشئة في بلادهم.

وأضاف إن الجامعة الالكترونية قد ساهمت في تلك الفعاليات بصفتها الجامعة الرائدة والفريدة التي تقدم نموذج تعليمي مختلف في مصر يتميز بالمرونة، ويطبق نظام التعليم المدمج، والذي تحاول كثير من الجامعات في جميع أنحاء العالم تطبيقه الان ، بعد الأجواء التعليمية المضطربة التي تعيشها معظم الكثير من الدول بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

في أكثر من 200 دولة. واوضح عبد السلام ان الفيروس أجبر الدول بتطبيق انظمة تعليمية غير تقليدية وعلى رأسها التعليم عن بعد، والذي تطبقه الجامعة منذ نشأتها، لذلك كانت ساهمت الجامعة في اثراء الحوار داخل جلسات المؤتمر لعرض تجربتها الريادية، كما عرضت المساهمة في تقديم كل الخبرات التي تمتلكها الجامعة الالكترونية لباقي الجامعات، للخروج من ازمة كورونا تقديم نظم تعليمية تتماشي مع التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي لمجابهة آثار فيروس كورونا المستجد على العملية التعليمية داخل الجامعات.

وأشار أن الجامعة أنشات، بالشراكة مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ناديا لريادة الاعمال ليكون مركزًا لنشر فكر ريادة الأعمال واحتضان رواد الاعمال من طلاب الجامعة، ولمساعدتهم في تطوير مهاراتهم الابتكارية والإبداعية وربطهم بالمستثمرين والمستجدات في سوق العمل، وذلك ايماننا من الجامعة بدور ريادة الاعمال في دفع عجلة النمو الاقتصاد المصري والحد من مشكلات البطالة والفقر، وتنويع مصادر الدخل القومي وإيجاد بعض الحلول الجذرية لأكثر المشكلات الاقتصادية التي تُعاني منها مصر.

ونوه عبد السلام أنه لم يكن لقطاع ريادة الأعمال بالجامعات أن يحقق النجاحات التي نشهدها حالياً دون الدعم المستمر الذي تقدمه القيادة السياسية والحكومة المصرية وخاصة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، والذي يولي لريادة الاعمال داخل مؤسسات التعليم العالي اهمية قصوى وتشجيع بارز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى