هلال وصليب

الاحتفال بعيد دخول المسيح مصر في إيبارشية الشرقية

احتفلت إيبارشية الشرقية والعاشر من رمضان بعيد دخول المسيح أرض مصر ورحلة العائلة المقدسة فيها، وذلك بكنيسة الشهيد مار جرجس في مدينة بلبيس التابعة للإيبارشية والتي تعد إحدى نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة .

بدأ حفل إيبارشية الشرقية والعاشر من رمضان بعرض كشفي من مجموعة الشطبي الكشفية التابعة للكنيسة، ثم صلى نيافة الأنبا مقار أسقف الإيبارشية، رفع بخور عشية العيد مع عدد من كهنة الإيبارشية، وبعدها قدم كورال الكنيسة عددًا من الترانيم والألحان الكنسية، ثم قدم كاهن الكنيسة عرضًا لتاريخ دخول المسيح إلى مدينة بلبيس وترحيب أهلها بالعائلة المقدسة، واستظلالهم تحت شجرة مريم التي قطعها جنود الحملة الفرنسية، واختتم الحفل بكلمة نيافة الأنبا مقار عن دخول السيد المسيح أرض مصر.

افتتح الأنبا مقار أسقف إيبارشية الشرقية والعاشر من رمضان عقب الاحتفال مشروع ترميم كنيسة السيدة العذراء الأثرية الملاصقة لكنيسة مار جرجس، وأسدل الستار عن أيقونة قبطية على الطابع الأثري تصور دخول العائلة المقدسة إلى مدينة بلبيس.

احتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الاسبوع الماضي بعيد دخول المسيح إلى أرض مصر ومسار العائلة المقدسة وجاءت الاحتفالات وسط إجراءات احترازية مشدده تزامنا مع انتشار الموجه الثالث من فيروس كورونا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad