محافظات

الاتصال الإداري الفعّال في افتتاح دورة المراسلات وإعداد التقارير بقصور الثقافة

كتب- خالد الشربينى

افتتحت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، اليوم السبت، فعاليات المجموعة الخامسة من الورشة التدريبية “فاعلية التواصل والمراسلات وإعداد التقارير” للعاملين بالأقاليم الثقافية والفروع التابعة لها وديوان عام الهيئة، والتي تنظمها الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة د. منال علام، بنظام الأونلاين في الفترة من 16 إلى 20 سبتمبر الحالي.

بدأت رئيس الإدارة المركزية حديثها مرحبة بالمتدربين، موضحة الهدف من الورشة التدريبية التي تركز على تنمية مهارات العاملين وتحسين الأسلوب الكتابي لديهم خاصة في مجال تقديم الوثائق والمكاتبات الإدارية أو التواصل مع الإدارات المختلفة بداخل هيئة قصور الثقافة أو خارجها.

استهلت أمينة عبد المطلب – رئيس الإدارة المركزية للتدريب بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة سابقا، المحاضرة بتعريف الاتصال وأنواعه، وأهدافه وكذلك أبرز الأساليب المستخدمة من أجل تحقيق اتصال فعال.

وأضافت أن الاتصال الإداري يعد عملية ضرورية داخل بيئة العمل، فمن خلاله يتم جمع ونقل المعلومات التي تساعد في اتخاذ وتنفيذ القرار.

مشيرة إلى أن الاتصال قد يتخذ شكلا مكتوبا أو شفهيا، سواء كان رسميا أو غير رسمي، الأمر الذي يسهم في تحقيق أهداف المنظمة بأعلى معايير من الجودة والكفاءة.

واختتمت حديثها بتسليط الضوء على أهمية الاتصالات الشفهية من خلال توضيح أنواعها وآليات تطبيقها بصورة مهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى