هلال وصليب

«الإفتاء» تجيب عن أسئلة الأطفال: “كيف يسمعنا الله كلنا فى وقت واحد”

كتبت أميرة السمان

رد الدكتور طاهر زيد، مدير وحدة حوار بدار الإفتاء المصرية، عن سؤال طفلة تدى روى عمرها 7 سنين، مفاده: كيف يسمعنا الله كلنا فى وقت واحد؟.

وأوضح زيد، “هذا السؤال كثير بين الأطفال كيف يسمعنا الله كلنا فى وقت واحد وإحنا بندعوه، علشان نحاول نقرب الصورة للطفل لازم نقول صفات الخالق تختلف عن صفات المخلوف”.

وتابع: مدير وحدة حوار بدار الإفتاء المصرية، “سمع الإنسان محدود ومحتاج إلى أذن، والله سبحانه وتعالى محيط بكل شيء، لازم نتعلم إن سمعنا قاصر وسمع الله سبحانه وتعالى محيط بكل شيء”، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج “البيت”، المذاع على فضائية “الناس”، مساء اليوم الأربعاء.

وفي هذا السياق، قال الشيخ سيد عبد النبي، الداعية الإسلامي، إن سيدنا النبي محمد صل الله عليه وسلم، كان يحل الأزمات بعدة إجراءات منها التشاور، مثلما فعل أثناء الهجرة ولجوئه إلى دليل غير مسلم، ليديله على طريق لا تعرفه قريش.

وأضاف الداعية الإسلامي، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج “البيت”، المذاع على فضائية “الناس”: “فدائما ما كان يشاور سيدنا النبي صل الله عليه وسلم، أصحابه فى أى مشكلة أو أزمة تحدث، وكذلك كان لا يسمح بإشاعة الخوف والذعر بين الناس”.

وأوضح: “وكان سيدنا النبي يعمل بالتخطيط وهناك أمثلة كثيرة على ذلك منها خروجه للهجرة وغزوة تبوك، وكذلك كان يعمل على رفع الروح المعنوية بين الناس”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى