محافظات

الإسماعيلية تحقق المرتبة الأولي في انجاز وحسم الشكاوي بنسبة 99 %

أعلن اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ، إن المحافظة قد حققت محافظى الإسماعيلية المرتبة الأولي بنسبة انجاز للشكاوى تصل الى 99% ، وكان قد تم أستقبال 4556 شكوى على منظومة الشكاوى الحكومية على مدار عام 2020، مشير أن المنظومة قد أسهمت في خلق آلية عمل موحدة للربط بين الحكومة والمواطن، وكان العمل بها على أعلى مستوى من حيث سرعة الاستجابة وحل مشكلات المواطنين .

وأشاد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بالعاملين القائمين على المنظومة لاستجابة وحسم الشكاوى المقدمة من المواطنين، مؤكداً ان الاهتمام بأحتياجات المواطنين من أولويات العمل والتي تسعي المحافظة على الاستجابة العاجلة لشكاوى المواطنين.

وأكدت المحافظ أن إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة، لها دور هام بمنظومة الشكاوى الحكومية والعمل على تفعيل دور الشكاوى الإلكترونية لسرعة الاستجابة وتحقيق الصالح العام للمواطنين الذي يعد من أولويات الجهاز التنفيذي .

وأضاف أنه يتم استقبال الشكاوى وتسجيلها وإرسالها عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بمنظومة الشكاوى الموحدة من خلال الانترنت على عنوان www.shakwa.eg وتطبيق إيجابي، أو عبر الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528، ارسال الشكاوى عن طريق خدمة الواتس بالإدارة.

جاء ذلك خلال استعراض الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء للحصاد السنوي لمنظومة الشكاوى الحكومية من بداية عام 2020 حتى انتهاء العام، وذلك حرصا من الدولة لرفع قدرات منظومة الشكاوى الحكومية لمواكبة الأحداث والتغيرات الحالية و تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة تيسير سبل تلقي ورصد شكاوى المواطنين وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها، فالمنظومة تختصر إجراءات بيروقراطية كثيرة، كانت تستغرق شهورًا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad