الموقعتحقيقات وتقارير

الأول على شعبة العلوم«الدمج التعليمى» لـ«الموقع»: “كنت بذاكر 10 ساعات يوميا ..وأحلم بكلية الصيدلة”

كتب_أسامة محمود

قال الطالب أحمد عبد الحميد جاد الأول على شعبة العلوم”الدمج التعليمى” مدرسة كفر المرازقة الثانوية المشتركة- قطور محافظة الغربية، والحاصل على المركز الأول “دمج تعليمى” بمجموع 396 درجة، إن الأسرة “الأب والأم” كان لهما دور كبير فى تحصيل العلم، وتلقيت كل الدعم من الأهل خلال فترة الدراسة والامتحانات.

وأضاف “عبد الحميد”فى تصريحات لـ”الموقع” أنه كان يذاكر لمدة تتراوح من 8 إلى 10 ساعات يوميا، بالاضافة إلى الاعتماد على الدروس الخصوصية، والكتب الخارجية، والوزارة أيضا فضلا عن منصات إلكترونية والتى وفرتها وزارة التربية والتعليم، مشيرا إلى ان معظم امتحانات هذا العام جاءت من إحدى المنصات الإلكترونية.

نرشح لك: الأولى مكفوفين على الثانوية العامة لـ«الموقع»: ألفت رواية في حاجة إلى الترميم خلال العام الدراسي

وعن الكلية التى يريد الالتحاق بها أكد الطالب أحمد أنه يريد أن يلتحق بكلية الصيدلة، موجها نصيحة لزملائه فى الثانوية العامة “الصف الثالث”: عليكم بالاجتهاد، وحل امتحانات كثير، والاعتماد على الفهم وليس الحفظ بالاضافة إلى الإصرار والعزيمة وإن لكل مجتهد نصيب”.

أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في الفيديو التفصيلي لإحصائيات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 أن نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة المصرية 2021-2022 هي %75.04، بالإضافة إلى أن نسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم %78.32 وفي الشعبة العلمية رياضيات %81.10 وفي الشعبة الأدبية %68.38.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad