الموقعتحقيقات وتقارير

الأولى علمي علوم في الثانوية العامة لـ«الموقع»: كنت بذاكر في أوقات متقطعة.. ونفسي في منحة لدراسة الطب في الخارج

كتبت- دعاء رسلان

أجواء من البهجة تغمر أسرة ملك عبد الفتاح محمود الشبشيري، بنت محافظة المنوفية الأولى على الثانوية العامة علمي علوم، والتي حصلت على مجموع 402 درجة.

تقول ملك عبد الفتاح الأولى على الثانوية العامة علمي علوم إنها لم تكن تتوقع حصولها على المركز الأولى في الثانوية العامة، ولكنها كانت تأمل أن تكون من الأوائل للحصول على منحة تعليمية في الخارج.

وأضافت “ملك” في تصريحات خاصة لـ«الموقع» أنها لم تكن تواصل المذاكرة باستمرار ولكنها كانت تذاكر على فترات متقطعة، وكانت تحرص على ممارسة بعض الأنشطة الرياضية، لتحسين حالتها النفسية حين العودة للمذاكرة مرة أخرى.

وتابعت الأولى على الثانوية العامة علمي علوم أنها تفضل قراءة الروايات في أوقات الفراغ كونها تحب القراءة على الدوام، مؤكدة أنها تريد الالتحاق بكلية الطب البشري، لكي تتمكن من مساعدة المرضى والفقراء في العلاج.

وأشارت إلى أن شقيقتها تدرس طب أسنان وشقيقتها الأخرى خريجة كلية العلوم، وأنها تطمح للحصول على منحة لدراسة الطب البشري في الخارج.

وأعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، اليوم أن الوزارة تحتفل بتخرج دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة، حيث أكد أن أوائل الثانوية العامة بالشعبة الأدبية وصل إلى 11 طالبا، ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم أسماء الأوائل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad