أخبارالموقع

الأوقاف تواصل جهودها فى تعقيم المساجد استعدادا لصلاة الجمعة ..غدا

واصلت وزارة الأوقاف والمديريات التابعة لها على مستوى الجمهورية عمليات تعقيم ونظافة المساجد فى جميع المحافظات، استعدادا لعودة صلاة الجمعة.

وأكدت الوزارة فى البيان الصادر، اليوم الخميس، على مراعاة الواقع والحال فالأصل فى صلاة الجمعة هو الوجوب، لكن فى وقت النوازل لو صلى كبار السن والمرضى فى بيوتهم فلا حرج عليهم، وليس هذا فقط بل من صلى الجمعة فى بيته ظهرًا تخوفًا أو تحوطًا، أو أراد بنيته أن يؤثر الآخرين على نفسه، أو من أجل عدم المشاركة حتى لا يكون سببًا فى التزاحم فلا حرج عليه.

وناشدت الأوقاف جميع عمار بيوت الله ومحبيها التعاون مع الوزارة فى تنفيذ خطتها حتى نستطيع معا أن نصل إلى الفتح الكامل نتيجة التزامهم بالإجراءات المحددة، وأشارت إلى أنه من يتجاوز قد يكون سببا فى غلق المسجد الذى يتجاوز فى شأنه كلية، حيث ستكون الوزارة مضطرة على رغمٍ عنها فى غلق أى مسجد يحدث فيه تجاوز للتعليمات سواء بصلاة الجمعة أم فى غيرها مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تجاوزه.

وطالبت الوزارة استكمال وضع علامات التباعد بكامل مساحة المساجد التى تقام بها صلاة الجمعة إذا كانت العلامات التى سبق وضعها لا تغطى كامل مساحة المسجد، وكذلك وضع علامات التباعد بساحة المسجد إن كان له ساحة داخل السور الخاص به، مؤكدة على حضور جميع العاملين بالمساجد من أئمة وعمال واجتهادهم فى الاستعداد لعودة صلاة الجمعة.

واختمتت الوزارة : “سائلين الله العلى العظيم أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad