أخبار الملاعب

الأهلي يهزم أبوقير للأسمدة بثنائية ويتأهل إلى نصف نهائي الكأس

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا على نظيره أبو قير للأسمدة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على استاد برج العرب، ضمن منافسات دور ‏الثمانية في بطولة كأس مصر.‏

سجل وليد سليمان هدفي الأهلي في الدقيقتين ١٥ و٢٦، فيما سجل كيرفالا هدف أبو قير، وبهذه النتيجة يواجه الأهلي نظيره الاتحاد السكندري في نصف نهائي بطولة كأس مصر.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وعربي بدر ‏ومحمود وحيد ووليد سليمان وأحمد الشيخ وحمدي فتحي وجيرالدو وأحمد نبيل وأليو بادجي.‏

شهدت الدقائق الأولى ضغطا قويا من الأهلي، ومحاولات لفرض سيطرته على مجريات المباراة، واختراق دفاع أبو قير، وفي الدقيقة العاشرة يرسل حمدي فتحي تمريرة طولية وصلت إلى أليو بادجي، المنطلق في الهجوم، ولكن يتصدى للكرة الحارس محمد طلعت.

وفي الدقيقة الثالثة عشر أطلق حمدي فتحي تصويبة تصطدم بدفاع أبو قير، ويحصل الفريق على ضربة ركنية لم تستغل.

في الدقيقة 15 نجح وليد سليمان في تسجيل هدف مبكر للأهلي من تصويبة قوية تسكن شباك الفريق السكندري. وجاءت بداية الهجمة عن طريق الشيخ الذي حاول المراوغة في منطقة الجزاء، ولكن ترتد الكرة من الدفاع لسليمان الموجود داخل منطقة الجزاء، الذي أطلق تصويبة لا تصد ولا ترد ليعلن تقدم الأهلي.

يحتسب محمد سلامة، حكم المباراة، ضربة جزاء وبطاقة حمراء على إبراهيم ريعو لاعب أبو قير، بعد اللجوء إلى الفار، والتأكد أن اللاعب لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، وتصدى وليد سليمان للكرة، وينجح في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة ٢٦.

وضغط الأهلي بقوة لإضافة المزيد من الأهداف، ويطلق حمدي فتحي تصويبة قوية في الدقيقة ٣٢ تصطدم بدفاع أبو قير على حدود منطقة الجزاء.

في الدقيقة 38 يقلص الغيني كيرفلا النتيجة بعد استغلال عرضية من الجبهة اليمنى، حولها بقدمه وينجح في تسجيل هدف للفريق السكندري وتصبح النتيجة ٢-١ للأهلي.

وفي الشوط الثاني بدأ الأهلي في الهجوم السريع ورغم أن عدد لاعبين أبوقير للأسمدة 10 لاعبين بعد طرد إبراهيم ريعو لاعتراضه على احتساب ركلة جزاء للأحمر في الشوط الأول لم ينجح الأهلي في تسجيل المزيد من الأهداف.

وحصل أحمد نبيل كوكا لاعب الأهلي على بطاقة صفراء للخشونة في بداية الشوط الثاني ثم حصل وليد سليمان على بطاقة صفراء في الدقيقة 53 للخشونة، ويستمر الوقت المتبقى بدون أي تسجيل أهداف لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف ويتأهل إلى دور نصف النهائي لكأس مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad