الموقعرياضة

الأهلي يفشل في تخطى البنك ويسقط في فخ التعادل

سقط فريق الأهلي في فخ التعادل الإيجابي أمام البنك الأهلي بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت في الدوري الممتاز، والمؤجلة من الجولة 25.

تقدم للأهلي محمد مجدي قفشة في الدقيقة 47 وتعادل كريم بامبو في الدقيقة 86، وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 52 نقطة ورفع البنك رصيده إلى 26 نقطة.

سعى الأهلي من البداية لهز شباك المنافس وسط سيطرة كاملة على وسط الملعب، وكاد كهربا يفتتح التسجيل برأسية رائعة ولكن الزنفلي حارس البنك الأهلي أنقذ مرماه، كما تصدى لتسديدة عمرو السولية لتضيع كل الفرص وسط عنف غير مبرر من المنافس، لم يستطع حكم المباراة التعامل معه، ولم يشهر حتى البطاقة الصفراء، وسط غياب كامل لحكم الفيديو في أكثر من واقعة كانت تستحق الطرد المباشر.

انطلقت المباراة قوية وحماسية من الفريقين، وسعى الأهلي من البداية للسيطرة على وسط الملعب، مع التوغل هجوميًّا خلف محمد شريف رأس الحربة، مستغلًّا انطلاقات علي معلول ومحمد هاني من الأطراف.

في الدقيقة العاشرة كاد جونيور أجايي يقص شريط المباراة من تمريرة عمرو السولية، لكن أجايي لم يستطع السيطرة على الكرة، ليتدخل محمود الزنفلي حارس مرمى البنك الأهلي ويحافظ على نظافة شباكه.

في الدقيقة 12 يظهر علي لطفي حارس مرمى الأهلي في الصورة، وينقذ تسديدة أحمد ياسر مهاجم البنك الأهلي محولًا الكرة إلى ركلة ركنية.

ويرد الأهلي في الدقيقة 16 برأسية قوية حملت توقيع محمود عبد المنعم كهربا من تمريرة أفشة، ولكن يتدخل الزنفلي مجددًا وينقذ مرماه من هدف مؤكد، وبعدها يسدد السولية ولكن الكرة تخطئ المرمى وتضيع الفرصة.

في الدقيقة 23 يتغاضى الحكم عبد العزيز السيد عن طرد عاصم صلاح مدافع البنك الأهلي، بعد التدخل العنيف مع محمد هاني، وكان قبلها قد تغاضى أيضًا عن العنف غير المبرر للاعبي الفريق المنافس مع عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة.

واصل الأهلي محاولاته الهجومية، وفي الدقيقة 41 كاد جونيور أجايي يهز شباك البنك الأهلي برأسية قوية، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر، وبعدها يسدد السولية وتصل الكرة إلى حمدي فتحي أمام المرمى مباشرة، لكن فتحي لم يستطع السيطرة على الكرة وبعدها يطلق الحكم صافرة النهاية بتعادل الفريقين دون أهداف.

وبدأ الأهلي الشوط الثاني بنشاط وسجل افشة الهدف الاول قبل ان يتراجع الاهلي ويجري موسيماني تغييرات يدفع فيها ببواليا ومروان محسن وديانج وينجح البديل كريم بامبو في ادراك التعادل للبنك الأهلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى