رياضة

الأهلي يتقدم على دجلة في الشوط الأول برأسية مروان

تفوق الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، على نظيره وادي دجلة، بهدف دون مقابل بالشوط الأول من المباراة المقامة مساء الجمعة على استاد القاهرة، في إطار منافسات الجولة 24 من الدوري الممتاز.

جاء هدف الفارس الأحمر، من رأسية رائعة لمروان محسن بالدقيقة 42.

بدأ الشوط الأول سريعًا من الطرفين مع أفضليه نسبية للأهلي، الذي دخل أجواء المباراة منذ البداية وكان الطرف الأفضل والأخطر، وتهيأت له بعض المحاولات، منها انطلاقة محمد هاني على الجبهة اليمنى بمجهود فردي أنهاه بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها مدافعي وادي دجلة بالوقت المناسب من أمام المرمى قبل أقدام أليو بادجي.

ومع الدقيقة الثامنة، أضاع الأهلي هدفًا محققًا، بعد مجهود فردي مميز من أحمد الشيخ الذى تمكن من اختراق منطقة جزاء وادي دجلة من الجبهة اليمنى، أنهاه بعرضية أرضية مرت من أمام أقدام جيرالدو دا كوستا المواجه للشباك الخالية تماما قبل أن تتحول بالنهاية إلى رمية تماس، وجاء الرد سريعا من وادي دجلة بعرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة جزاء النادي الاهلي استقبلها محمد رضا برأسية قوية تصدى لها الحارس محمد الشناوي ببراعة وأنقذ مرماه.

ومن محاولة هجومية خطيرة لوادي دجلة بعد تمريرة بينية متقنة من وسط الملعب بإتجاه المهاجم مروان حمدي المنفرد بشكل نسبي في المرمى والذي كاد أن يشكل تهديدا مباشر على المرمى لولا براعة التدخل من المدافع رامي ربيعة وإبعاد الكرة في الوقت المناسب، ثم محاولة هجومية جديدة لدجلة من الجبهة اليسرى عن طريق إيزهاكو يعقوبو الذي ارسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها أيمن أشرف في الوقت المناسب من على القائم الأيسر للمرمى قبل مهاجم وادي دجلة.

ثم هجمة خطيرة أخري للنادي الأهلي بعد عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق محمد هاني إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها مروان محسن برأسية قوية تصدى لها الحارس محمد عبد المنصف ونجح في السيطرة على الكرة.

ارتفع رتم الأداء مع الدقيقة 40 بعد حصول الهلى على ركلة جزاء أهدرها محمد مجدي أفشة بعد تسديدة أرضية قوية في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى توقعها الحارس محمد عبد المنصف بشكل صحيح ونجح في إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

ومع الدقيقة 42، ومن مجهود فردي مميز لجيرالدو دا كوستا بانطلاقة سريعة على الجبهة اليسرى أنهاها بعرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها مروان محسن برأسية قوية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى وضعت الكرة داخل الشباك، ليحسم الشوط الأول لصالح الفرسان الحمر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad