الموقعمدارس وجامعات

“الأعلى للجامعات” يعتمد “أكاديمية دراية للتعليم المستمر” مركزًا لشهادات التحول الرقمي

كتبت- منار إبراهيم

قام المجلس الأعلى للجامعات بزيارة جامعة دراية؛ لاعتماد “أكاديمية دراية للتعليم المستمر” مركز معتمد لشهادة التحول الرقمي ودورات الـ TOT.

وقال الدكتور محمد جاد الله، مدير الوحدة المركزية لتدريب تكنولوجيا المعلومات بالمجلس الأعلى للجامعات، إن دراية هي أول جامعة خاصة في منطقة صعيد مصر تقوم بتوقيع هذا النوع من الاتفاقيات.

وأضاف أن هذه الشراكة بين الأعلى للجامعات وجامعة دراية تأتي في إطار توجه الدولة لمحو الامية الرقمية في كافة المؤسسات، لخلق جيل مثقف واعٍ من الشباب.

نرشح لك: ألبوم صور…لتأهيل شباب الصعيد لسوق العمل.. جامعة دراية توقع اتفاقية تعاون مع المصرفي المصري

ومن جانبه، قال الدكتور علاء عشماوي، رئيس جامعة دراية، إن التحول الرقمي أحد أهم أولويات هذا العصر، لذا تعد هذه الشراكة خطوة سباقة لـ “دراية” لتكون من أوائل الجامعات الخاصة في الصعيد التي تأخذ هذا التوجه.

وأكد “عشماوي” أن طرح دراية هذه الشهادة المعتمدة ممثلة في “أكاديمية دراية للتعليم المستمر” يأتي في إطار دور الجامعة لتنمية مهارات الشباب بشكل الخاص والمجتمع بشكل عام.

ويذكر أن، جامعة دراية هي أول جامعة خاصة بصعيد مصر، تقع على مساحة 47 فدانًا في مدينة المنيا الجديدة، عام 2010، وتضم ثلاث كليات طبية وهي: صيدلة، علاج طبيعي، أسنان، إلى جانب كلية إدارة الأعمال، ومن المقرر أن تضم التخصصات التالية: التمريض، الهندسة، إدارة الأعمال، السياحة، الصحافة والإعلام، الفنون التطبيقية، الألسن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad