هلال وصليب

الأزهر يقدم روشتة لمن يسيطر عليه اليأس والإحباط .. فيديو

قال الشيخ أحمد المشد، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إنه لا يوجد مخلوق في الكون حظي بتكريم من الله سبحانه وتعالى كما كرم الله تعالى الإنسان.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الله سبحانه تعالى عندما يتحدث عن إزهاق النفس يقول الله : «وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا»، ويجب أن تكون الصلة بالله سبحانه وتعالى هي العصمة كما قال الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم: «ومَن يَعْتَصِمْ بِاللَّهِ فَقَدْ هُدِيَ إلى صِراطٍ مُسْتَقِيم».

وتابع الشيخ أحمد المشد، أنه لا يوجد إنسان يتصور أن الحل يكمن في قتل نفسه، موضحا أن الإنسان مآله في النهاية إلى الموت والنفس الإنسانية ملك الله سبحانه وتعالى.

واستطرد عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أن الإنسان عندما يفكر في الانتحار يجب أن يعلم أن لديه مشكلة وأن هناك علاج، ليس الحل في القتل فهذا يعد اعتداء على النفس البشرية.

وذكر الشيخ أحمد المشد، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أن حياة سيدنا محمد صل الله عليه وسلم كانت جميعها شدائد حيث ولد يتيما وثم توفيت والدته في العمر الـ 6 سنوات ثم دخل في كفالة جده عبد المطلب وثم كفالة عمه أبي طالب ولم تكن الحياة بها رفاهية ثم تعرض للعديد من الأزمات خلال الدعوة للإسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى