الموقعتحقيقات وتقارير

الأرصاد تكشف لـ«الموقع» سبب الاضطرابات الجوية والمحافظات المبشرة بالأمطار غدا

كتبت- دعاء رسلان

على مدار الساعات الماضية، يشهد الطقس حالة من التقلبات الجوية، من نشاط للرياح المحملة بالأتربة بالتزامن مع الارتفاع الملحوظ بدرجات الحرارة، وهو ما دفع الأرصاد لتحذير المواطنين من الاضطرابات الجوية على مستوى المحافظات .

وقال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، إن الطقس يشهد نشاطا لرياح جنوبية غربية، والتي تكون أفقية على الطرق المكشوفة والصحراوية، مبينا أنه يوجد تقلبات جوية مع نشاط الهواء الذي يجعل الطقس يميل إلى الحرارة خلال الأيام المقبلة.

وأوضح “شاهين” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن الطقس سيكون حار خلال ساعات النهار، وسيكون معتدلا على مناطق الوجه البحري والسواحل الشمالية، كما سيكون شديد الحرارة على جنوب البلاد.

وبين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية أنه سيكون هناك فرصا لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، والوجه البحري وسيناء، والتي يمكن أن تمتد لمناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

واستكمل: “غدا أمطار خفيفة متوقعة على السواحل الشمالية وغير مؤثرة على جميع الأنشطة أو الاحتفالات بإجازة عيد الفطر، وستكون الأجواء مستقرة، كما سيكون الطقس في المساء يميل إلى البرودة، ولا بد من الحرص على الأطفال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad