اقتصادالموقع

الأرصاد تحذر المصيفين: متنزلوش البحر في هذا الوقت

كتب _ أحمد عبد العليم

كشفت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، عن حالة الطقس الأسبوع الحالي ، موضحة أن هناك استمرار ملحوظ في معدلات ارتفاع درجات الحرارة على مدار الأسبوع ، وتسجل متوسط درجات الحرارة ما بين 36 و 37 درجة مئوية.

ولفتت ” غانم ” ، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج ” صباحنا مصري ” ، والمذاع على فضائية ” المصرية ” ، إلى أن البلاد تتأثر خلال الأسبوع الجاري بمنخفض الهند الموسمي ، والذي يكون مصحوبا بكتل هوائية قادمة من على البحر المتوسط ، وتسبب استمرار في ارتفاعات نسب الرطوبة ، مع زيادة فترات سطوع الشمس .

وأشارت ” غانم ” ، إلى أن الأجواء خلال فترة النهار تكون رطبة وحارة على أغلب مدن الجمهورية ، فيما عدا المدن المطلة على البحر المتوسط ، والتي تشهد انخفاض في درجات الحرارة مقارنة بدرجات الحرارة على القاهرة الكبرى .

وأوضحت ” غانم ” ، أن نشاط الرياح محدود خلال فترات المساء ، مما يتسبب بالشعور بارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظة في فترات الليل .

ونصحت “ غانم “ المواطنين بعدم نزول البحر في للمصيفين في فترات الظهيرة وحتى الساعة 4 مساء ، لأنها تسجل أعلى درجات الحرارة على مدار اليوم ، مردفة : ” لو موجودين على البحر غطوا رأسكم بالكاب أو الشمسية ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad