اقتصادالموقع

الأرصاد الجوية : سيول على مرسى علم و حلايب وشلاتين الخميس القادم

قال خبراء الأرصاد الجوية أن الهضبة الإثيوبية و إريتريا ستشهدان سقوط الأمطار بشدة خلال ال ٢٤ ساعة القادمة مع تحذيرات من ارتفاع منسوب المياه بالنيل الأزرق وربما يصل لدرجة الفيضان كما تسقط الأمطار على بعض المناطق من دولتى شمال وجنوب السودان و تكون غزيرة ورعدية .

و تقدم للفاصل المدارى باتجاه جنوب مصر بداية من مساء اليوم ليبدأ فرص سقوط الأمطار على جنوب شرق مصر مثلث حلايب وشلاتين ثم تزداد تدريجيا وتغطى أغلب جنوب مصر خلال الأيام القادمة .
وفي نهايه هذا الإسبوع من المتوقع أن تتعرض مناطق أقصى جنوب الجمهورية وجنوب البحر الأحمر لأمطار رعدية خاصة القريبة من السودان نتيجة حالة من عدم الإستقرار ومع قرب المده تتضح قوتها ومدي تأثيرها.

ونعرض أماكن سقوط الأمطار و السيول على الأراضى المصرية و نسبها بالتفصيل بناء على تنبؤات هيئة الأرصاد الجوية بداية من غداً الاربعاء ٤ اغسطس وحتى السبت ٧ اغسطس :

الأربعاء ٤ أغسطس

أمطار خفيفة إلى متوسطه رعدية احيانا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعه بمعدل ٥٠ بالمائة تقريباً.

الخميس ٥ اغسطس

تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية احيانا على مناطق من جنوب البلاد و سلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل لحد السيول على حلايب و شلاتين ومرسى علم على فترات متقطعه بمعدل ٦٠ بالمائة.

الجمعه ٦ اغسطس

تسقط أمطار خفيفة متوسطة تكون رعدية احيانا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل إلى السيول على حلايب وشلاتين ومرسى علم فترات متقطعه بمعدل ٧٠ بالمائة.

السبت ٧ اغسطس

تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر قد تصل إلى السيول على حلايب و شلاتين ومرسى علم على فترات بمعدل ٧٠ بالمائة .

أسبوع شديد الحرارة.. الأرصاد الجوية توضح درجات الحرارة وحالة الطقس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ad
Ad